خلطة طبيعية جبارة للتخلص من القشرة ومنع الشيب المبكر

خلطة طبيعية جبارة للتخلص من القشرة ومنع الشيب المبكر
خلطة جبارة تقضي على الشيب والقشرة

اليوم نقدم لكم خلطة طبيعية كانت السيدات قديماً تستخدمها كحل أمثل لإزالة قشرة الشعر وعلاج الشيب المبكر، وهي خلطة بمكونات طبيعية مائة في المائة يتم استخدامها مرتين فقط كل أسبوع، كما أنها مناسبة للستخدام بالنسبة لكل من السيدات والرجال وليس لها أي أثار جانبية ، بالاضافة إلى ذلك تعمل تلك الخلطة أيضاً على علاج ضعف الشعر حيث أنها تقويه من الجذور وتمنحه كافة العناصر اللازمة حتى يظهر دائماً بشكل جذاب.

خلطة طبيعية جبارة للتخلص من القشرة ومنع الشيب المبكر
خلطة جبارة تقضي على الشيب والقشرة

خلطة طبيعية لعلاج القشرة والشيب المبكر

تحتوي تلك الخلطة على مكونين فقط وهما نبات الزعتر الجاف وزيت بذور الكتان، وقبل أن نوضح لكم طريقة التحضير دعونا نتعرف أولاً على فوائد كل عنصر من مكونات تلك الخلطة، فالزعتر من النباتات المعروفة بفوائدها العديدة لصحة الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص، فهو يقوي بصيلات الشعر ويحميه من التقصف، كما أن له دور فعال في محاربة القشرة ويعمل في نفس الوقت على زيادة سمك وكثافة الشعر، أما زيت بذور الكتان فهو يحارب الشيب ويقلل من تكسر وتقصف الشعر، كما أن له دور كبير في تقليل تساقط الشعر وعلاج الصلع المبكر.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بتجهيز عبوة زجاجية متوسطة الحجم لتحضير الخلطة، ثم قومي بإضافة كوب إلا ربع من نبات الزعتر الجاف، بعد ذلك قومي بإضافة زيت بذر الكتان بشكل تدريجي إلى العبوة حتى يتم غمس الزعتر بالكامل داخل الزيت. الخطوة الأهم في تحضير تلك الخلطة هي استخلاص فوائد الزعتر وجعلها تتفاعل مع زيت بذور الكتان، ويمكنك عمل ذلك عن طريق وضع العبوة الزجاجية في حمام مائي ساخن لمدة 60 دقيقة بشكل يومي ولمدة ثلاثة أيام متواصلة.

وفي اليوم الرابع قومي بتصفية الزيت من الشوائب ليصبح جاهز للاستعمال، فقط عليكي التركيز على فروة الرأس وتدليكها بالزيت ثم اتركي شعرك لمدة ساعتين قبل غسله مع استخدام بونيه حراري على شعرك أثناء وضع الخلطة.