أبتعد عنها فورا.. هذه الأطعمة تسبب النعاس والخمول عند تناولها في الشتاء

أبتعد عنها فورا.. هذه الأطعمة تسبب النعاس والخمول عند تناولها في الشتاء

هناك بعض الأطعمة التي تتسبب في النعاس والخمول عند تناولها طوال فصل الشتاء ويجب علينا الحذر منها جيداً، حيث أن تناولها يفقدنا التركيز كما يوجد بعض الأشخاص الذين يصابون بالتعب بعد تناول الوجبات مباشرة، لذا أفاد بعض الخبراء أن تناول هذه الأطعمة يسبب التعب والنعاس مباشرة بعد تناولها كما أثبتت الدراسات العلمية أن بعض الأطعمة لها دور كبير في الإصابة بالنعاس ولذلك نقدم لكم من خلال مقالنا أهم الأطعمة التي تسبب النعاس في فصل الشتاء.

أبتعد عنها فورا.. هذه الأطعمة تسبب النعاس والخمول عند تناولها في الشتاء

أطعمة تسبب النعاس في الشتاء

توجد بعض الأطعمة التي تسبب النعاس والتعب مباشرة بعد تناولها حيث أنها تعمل على تقليل الطاقة في الجسم لذلك يجب علينا الحذر جيداً من تناول هذه الأطعمة وخاصة في فصل الشتاء وتتمثل هذه الأطعمة في الآتي:

images 76 7

  • بذور الشيا: إن الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية (أوميجا ٣) بها خصائص مضادة للالتهابات مثل بذور الشيا التي تساعد على الشعور بالنعاس في فصل الشتاء.
  • تناول الزبادي: يجب تجنب تناول الزبادي لأنه له دور كبير في الحفاظ على صحة الأمعاء ومنع إصابة الجهاز الهضمي بالالتهابات لذلك يعتبر الزبادي من أسوأ الأطعمة التي تسبب النعاس في الشتاء
  • فيتامين c يعتبر فيتامين سي من الأطعمة الضارة بشكل كبير حيث أنها تعتبر مضادات أكسدة قوية وتتمثل في البرتقال والليمون والبروكلي وغيرهم من الأطعمة وتساعد على النعاس في الشتاء.
  • المشروبات الغازية: يجب تجنب تناول المشروبات الغازية في فصل الشتاء خاصة حيث أنها تساعد بشكل كبير على الإصابة بالنعاس والتعب وتقليل نسبة الطاقة في الجسم.
  • يجب تجنب تناول الألبان بكل أنواعها وكذلك البهارات والقمح والطماطم وغيرهم من الأطعمة.
  • يجب تجنب تناول كل من الأطعمة المعلبة والفاصوليا.
  • يجب عدم تناول الشاي الأسود ويمكن استبداله بالشاي الأخضر في تلك الحالة لأنه يساعد على الشعور بالنعاس بعد تناوله مباشرة.