3 أيام متتالية| متى إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاعين الخاص والحكومي

3 أيام متتالية| متى إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاعين الخاص والحكومي

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة عن موعد إجازة بمناسبة يوم التأسيس لكل من القطاع العام والقطاع الخاص، ومن المقرر ستكون يوم الخميس القادم الموافق 22 فبراير 2024، حيث أن يوم التأسيس أحد المناسبات المميزة في المملكة العربية السعودية ولها تأثير خاص في قلب الشعب السعودي.

3 أيام متتالية| متى إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاعين الخاص والحكومي

موعد إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاع الخاص والحكومي

أعلنت وزارة الموارد البشرية عبر بيانه لها لوكان “واس” من خلال حسابها الرسمي لمنصة “إكس”: «أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد إجازة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هي إجازة رسمية لكل من القطاعي الخاص والحكومي والغير الربحي والتي ستكون يوم الخميس الموافق 12 شعبان 1445هـ و 22 فبراير 2024».

كم يوم إجازة يوم التأسيس

قد أكدت الوزارة أن عدد أيام إجازة يوم التأسيس (يوم واحد) وهو الموافق يوم الخميس 22 فبراير و 12 شعبان 1445 هجريًا بجانب يومي عطلة أسبوعية الجمعة والسبت، مع العلم أن إجازة الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات بعد إجازة يوم التأسيس الموافق يوم الجمعة 13 شعبان 1445، وبذلك تكون العطلة المدارس 10 أيام بما فيها إجازة يوم التأسيس.

ذكري تأسيس الدولة السعودية

في عام 2022 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًا بأن يوم 22 من شهر فبراير من كل عام سيكون الذكري الرسمية للبلاد احتفالًا بتأسيس الدولة السعودية التي أطلق عليها “يوم التأسيس”.

3 أيام متتالية| متى إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاعين الخاص والحكومي - ترند بوش
3 أيام متتالية| متى إجازة يوم التأسيس لموظفي القطاعين الخاص والحكومي – ترند بوش

حيث أن “يوم التأسيس” هي ذكي تأسيس المملكة العربية السعودية من 300 عام، الذي كان يتولى حكم مدينة الدرعية الإمام محمد بن سعود في نصف عام 1724م.

هذا وتستعد المملكة للتزين باللون الأخضر ابتهاجًا بهذه الذكرى السنوية الطيبة، بجانب إقامة وإطلاق الفعاليات المختلفة والمناسبات السعيدة.