رابط نتائج قرعة الحج بالمغرب 2025/1446 من موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية habous.gov.ma

رابط نتائج قرعة الحج بالمغرب 2025/1446 من موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية habous.gov.ma
نتائج قرعة الحج 2024 المغرب

اليوم هو أخر موعد للتسجيل في قرعة الحج بالمغرب حيث بدأ التسجيل بداية من يوم 5 فبراير وحتى اليوم 16 فبراير، وتمكن كافة المواطنين داخل دولة المغرب بالدخول على الرابط الرسمي لموقع وزارة الأوقاف الإسلامية المخصص للتسجيل في الحج لهذا الموسم 2025، كما تم الإعلان عن مجموعة من الشروط تضمن الشفافية لكل من قام بالتسجيل حتى يحصل على فرصة جيدة للفوز بزيارة بيت الله الحرام، ومن خلال موقعنا نقوم الآن بتوفير إليكم روابط استعلام نتائج قرعة الحج بالمغرب وكيفية الاستعلام عنها.

رابط نتائج قرعة الحج بالمغرب 2025/1446 من موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية habous.gov.ma
نتائج قرعة الحج 2024 المغرب

موعد إعلان نتائج قرعة الحج بالمغرب 2025/1446

أعزائنا الباحثين عن الموعد المعلن لاعتماد نتائج قرعة الحج والكشف عن أسماء الحجاج الفائزين بزيارة بيت الله، نود إبلاغكم بأن وزارة الأوقاف المغربية لم تعلن حتى الآن عن موعد رسمي لإعلان نتائج قرعة الحج، ومع ذلك، تم الإعلان عن الرابط الرسمي الذي يمكنكم من خلاله الاستعلام عن نتائج القرعة، إليكم الرابط الرسمي الصحيح وكيفية الاستعلام، وللاطلاع على الشروط المعلن عنها للقبول في قرعة حج المغرب اضغط هنا.

رابط الاستعلام عن أسماء المقبولين في قرعة الحج بالمغرب

ويمكن لجميع المواطنين المسجلين في برنامج الحج لعام 2024 في المغرب الاستعلام عن نتائج قرعة الحج 2024 من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويمكنكم أيضًا اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب للدخول “زارة الأوقاف والشؤون الإسلامية“.
  2. إدخال البيانات اللازمة بدقة لتسجيل الدخول.
  3. إدخال البيانات الشخصية المطلوبة لمعرفة نتيجة القرعة، مع التأكد من صحة البيانات.
  4. الضغط على زر إرسال الطلب.
  5. في حال الفوز بالقرعة، ستتمكن من الحصول على رقم الإيداع الخاص بك.

إجراء قرعة الحج في المغرب لعام 2025

وقبل إجراء عملية القرعة، تحدد اللجنة الملكية للحج نسبة مئوية من مقاعد الحج المخصصة للمسجلين من كبار السن على الصعيد الوطني، مع إمكانية رفقة زوجهم أو أحد أبنائهم أو أقاربهم، شريطة أن يكون المرافق مسجلاً كمرافق في قرعة الحج.

أين يتم إيداع طلبات قرعة الحج؟

وإليكم أين يودع طلب المشاركة في قرعة الحج :-

  • يودع طلب المشاركة في قرعة الحج، لدى السلطة المحلية في المقاطعات أو القيادات التابعة لها، وفي محل سكن المعنيين بالأمر.
  • في حال وجود اختلاف في محل سكن أفراد العائلة الراغبين في المشاركة في القرعة، يُسمح لهم بالتسجيل معًا في إحدى القطاعات أو القيادات التي ينتمى إليها أحدهم.

مصاريف الحج Habou 2025

أما عن المصاريف المعلن عنها لإداء الحج لهذا الموسم فقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن مبلغ مصاريف الحج بالمغرب ومن أجل تنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو ( 66.865,50 درهم) وهذا المبلغ لا يشمل لمصاريف الجيب، وبهذا فقد قومنا بتوضيح كافة البيانات المعلن عنها للإعلان عن نتائج قرعة الحج بالمغرب لهذا الموسم.