وزارة الشؤون الدينية توضح تسعير الحج في تونس 2024 ونتائج القرعة

وزارة الشؤون الدينية توضح تسعير الحج في تونس 2024 ونتائج القرعة
تسعير الحج في تونس

أعلنت وزارة الشؤون الدينية عن تسعير الحج في تونس 2024- 1445 يوم 13 فبراير 2024، كما أعلنت عن أسماء المقبولين في كل الولايات التي تمت فيها القرعة، حيث تسعى الحكومة في تونس إلى تسهيل اداء فريضة الحج على الكثير من المواطنين ولمنحهم تجربة مريحة وسهلة للحج، لمزيد من التفاصيل تابعوا معنا الفقرات التالية.

وزارة الشؤون الدينية توضح تسعير الحج في تونس 2024 ونتائج القرعة
تسعير الحج في تونس

تسعير الحج في تونس 2024

فقد أعلنت الحكومة عن تسعير الحج في تونس 2024 وذلك يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم تسعيره بقيمة ما يقرب من 20 مليون دينار تونسي أي ما يساوي 6.3 دولار أمريكي، وذلك بالتفصيل التالي:

  • أولًا 16 مليون ونصف دينار تونسي قيمة الإقامة والخدمات المحددة من شركة الخدمات الوطنية والإقامات.
  • 3 مليون ونصف دينار تونسي قيمة تذكرة السفر من شركة الخطوط التونسية.

فقد دعت الوزارة كل المعلن عن أسمائهم في القائمة النهائية بالتوجه بداية من يوم الأربعاء الماضي 14 فبراير 2024 إلى أقرب مكتب بريد لاستلام بطاقة مسبقة الدفع e-dinarsmart حتى يتمكنوا من تقديمها الشبابيك الموحدة.

ثم يجب التوجه بداية من يوم  أمس الجمعة 16 فبراير 2024 إلى شباك الموحد الخاص بمركز كل ولاية التابع لها الحاج لتقديم الوثائق والمستندات المطلوبة.

كما تم الإعلان عن نتيجة قرعة الحج في كل الولايات مثل العاصمة تونس، وجندوبة، وباجة، وولاية الكاف، وولاية سليانة، وسوسة، والمنستير، والمهدية، وصفاقس، والقيروان، والقصرين، وسيدي بوزيد، وقابس، ومدنين، وتطاوين، وبنزرت، وأريانة، ومنوبة، وبن عروس، وزغوان، ونابل.

تسعير الحج في تونس
تسعير الحج في تونس

الوثائق والمستندات المطلوب تقديمها

فقد حددت وزارة الشؤون الدينية في تونس عدد من الوثائق والمستندات التي يجب أن يقدمها كل حاج أُعلن اسمه في نتائج القرعة وهي كالتالي:

  • تقدم جواز سفر صالح إلى غاية موفّى شهر ديسمبر 2024.
  • يجب تقديم نسخة من بطاقة التعريف الوطنيّة.
  • مع ثلاث صور شمسيّة بخلفيّة بيضاء حديثة للحاج.
  • يجب تقديم شهادة تلقيح ضد “كوفيد 19”.
  • وأخيرًا شهادة البصمة الحيوية VISABIO.