عناصر ديكور بوهيمي للمنازل وأحدث الأفكار بالصور

عناصر ديكور بوهيمي للمنازل وأحدث الأفكار بالصور

يختلف الأشخاص من حيث تفضيلاتهم لديكورات منازلهم فالبعض يحبون الديكورات العصرية وآخرون يفضلون الديكور الكلاسيكي القديم ومنهم من يفضل الديكور البوهيمي الجريء الذي يتكون من عدة عناصر مختلفة عن الطرازات الأخرى في التصميم، تعرف معنا في هذا المقال على أحدث الأفكار وأهم العناصر التي يجب أن تكون موجودة.

عناصر ديكور بوهيمي للمنازل وأحدث الأفكار بالصور

عناصر ومميزات ديكور بوهيمي للمنزل

غرف بوهيمي ستايلAR07082021 1024x640 1
ديكور بوهيمي

ديكور بوهيميAR07082021
ديكور بوهيمي

FRAAI Jute Oval Rug Fair Natural 100 x 152 cm Flat Weave Plain Boho Rural and Modern Living Room Dining Room Bedroom Carpet

boho decor ar 03182021 768x333 1
ديكور بوهيمي

يتكون الديكور البوهيمي عند اعتماده في تصميم المنازل مما يلي:

 العناصر المتنوعة

يتخذ الديكور البوهيمي نهجًا غير تقليدي في تجميع العناصر من مختلف الثقافات والأنماط لإضفاء لمسة فنية وجمالية، وهو مختلف عن التصميم الكلاسيكي والتصميم المودرن ويتبع نهج مختلف واختيارات جريئة في التصاميم.

 الألوان الزاهية

يتميز الديكور البوهيمي بالألوان المشرقة والزاهية مثل الأحمر والبرتقالي والأزرق الزاهي، وهذه الألوان تعبر عن الجرأة التي يتمتع بها الديكور البوهيمي مقارنةً بالديكورات الأخرى، وذلك في قطع الأثاث والجدران والسجاد والستائر وغيرهم مما يعطي شعور بالبهجة في المكان وفي كل جزء من المنزل.

الأقمشة الجذابة

يستخدم الديكور البوهيمي الأقمشة الغنية بالزخارف والألوان الزاهية مثل الحرير والشيفون والتابستري، وهذه الزخارف تظهر مدى جمال المفروشات والستائر والركنة كما تتميز الأقمشة بأنها قوية ولا تتعرض للتلف بسهولة.

 إضافة العناصر الطبيعية

يشجع الديكور البوهيمي على استخدام العناصر الطبيعية مثل الأخشاب الطبيعية والنباتات الخضراء لإعطاء إحساس بالاسترخاء والهدوء عند الجلوس في المنزل والنظر إلى جميع الأجزاء الموجودة به.

الديكور اليدوي

يشجع الديكور البوهيمي على استخدام العناصر اليدوية مثل الأقمشة المطرزة يدويًا والتحف الفنية الفريدة التي يقوم الأشخاص بإعدادها بأنفسهم، ويبتعد عن استخدام الديكورات الجاهزة التي يكون استخدامها مشهور في أنماط أخرى من الديكورات المتبعة في المنازل مثل الديكورات العصرية المستوحاه من الدول الأوروبية.