عاجل.. وزارة العمل تعلن عن 7376 فرصة عمل فى 75 شركة داخل 15 محافظة

عاجل.. وزارة العمل تعلن عن 7376 فرصة عمل فى 75 شركة داخل 15 محافظة
فرص عمل في مصر

في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد يسعى الكثير من الشباب وغيرهم إلى الحصول على وظيفة أو عمل لكي يوفر احتياجاته ويبني مستقبل له سواء من جواز أو مشروع أو غير ذلك وفي خطوة ملفتة ومتجددة، أعلنت وزارة العمل عن تلقيها طلبات مشوقة من 75 شركة في 15 محافظة، تسعى إلى شغل 7376 وظيفة شاغرة، تشمل مجموعة واسعة من التخصصات، ويعد هذا الإعلان خطوة فعّالة نحو توفير فرص العمل لذوي القدرات الخاصة، المعروفون بـ “ذوي الهمم”.

عاجل.. وزارة العمل تعلن عن 7376 فرصة عمل فى 75 شركة داخل 15 محافظة
فرص عمل في مصر

فرص عمل في مصر

تأتي هذه الفرص برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًا، مع توفير التأمين الصحي والاجتماعي، وتشمل مجموعة متنوعة من المهن والتخصصات.

يمكن للراغبين في التقديم على هذه الفرص الوظيفية القيام بعملية التقديم على الوظيفة المناسبة خلال شهر نوفمبر 2023، سواء عبر الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عن طريق عناوين وأرقام الشركات المرفقة في البيان التي أصدرته الوزارة، أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل.

وفي إطار جهود الوزارة لتعزيز فرص العمل، تصدر نشرة التوظيف الدورية كل 15 يومًا، حيث تُعلن عن فرص جديدة في مختلف التخصصات والمحافظات، حيث تشمل الكثير من المحافظات مثل (القاهرة، والجيزة، وأسيوط، والمنوفية، وغيرها من المحافظات الأخرى)، كما تشمل تخصصات كثيره مثل (صيدلي ومساعد صيدلي وطباخين ومحاسبين ومندوبين مبيعات وتوصيل وغيرها من التخصصات الأخرى.

النشرة تأتي ضمن مبادرات الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم، بما يتناسب مع القوانين الحالية التي تلزم المنشآت بتوظيف نسبة 5% من ذوي القدرات الخاصة، حيث يأتي هذا تنفيذا للقانون قم 10 لسنة 2018، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتضمين هؤلاء الفئة في سوق العمل لكي يعملو برواتب مجزية ويكفو احتياجاتهم.

وزاد البيان الصحفي أن وزير العمل، حسن شحاتة، وجه بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، مع التأكيد على أهمية إرسال تقارير حول استلام الراغبين للفرص وضرورة التحقق من المصداقية في نشر الوظائف والالتزام بالحد الأدنى للأجور.

يشير البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، حيث تلعب الوزارة دورًا حيويًا في تحقيق التوازن بين احتياجات سوق العمل والتشغيل المستدام، مع تنظيم ملتقيات توظيف ومتابعة فعاليات الشركات الخاصة لتحقيق أقصى استفادة من هذه الفرص الواعدة.