حيرة كل يوم هناكل إيه النهاردة 5 طرق مبتكرة لعمل البطاطس بطعم لا يقاوم وبكل سهولة

حيرة كل يوم هناكل إيه النهاردة 5 طرق مبتكرة لعمل البطاطس بطعم لا يقاوم وبكل سهولة
طريق تقديم البطاطس بأشكال مختلفة

تعتبر البطاطس من الأطعمة المحببة لدى الكثير، وتتواجد في معظم أنحاء العالم ويتم تقديمها بطرق وأشكال مختلفة، ولكن أحياناً تشعر بالملل من التعود على تقديمها بالطرق المعتادة، سواء أكانت مقلية أو مسلوقة، ولكن في هذا المقال سوف نقدم لكم 5 طرق مختلفة لتقديم البطاطس، سواء بالجبنة، أو على الطريقة المكسيكية، أو على شكل البان كيك، لا تترددي واعمليها بخطوات سهلة بسيطة وبطعم لا يقاوم، وأخبرينا بالنتيجة في التعليقات على هذا المقال.

حيرة كل يوم هناكل إيه النهاردة 5 طرق مبتكرة لعمل البطاطس بطعم لا يقاوم وبكل سهولة
طريق تقديم البطاطس بأشكال مختلفة

طريقة عمل كرات البطاطس بالجبنة

مقادير عمل كرات البطاطس بالجبنة: 4 حبات بطاطس مسلوقة كبيرة الحجم، كوب جبنة شيدر مبشور أو موتزاريلا، فصين ثوم مهروسين، بيضتين مخفوقين، كوب ونصف بقسماط مطحون، نصف معلقة صغيرة ملح، نصف معلقة صغيرة فلفل اسود.

طريقة التحضير: نقوم بهرس البطاطس ونضيف الثوم والملح والفلفل الأسود ونخلطهم جيداً مع بعض، نشكل كرات متوسطة الحجم من البطاطس ونقوم بحشوها جبنة ونغمسها في البيض المخفوق، ثم نغمسها في البقسماط بحيث تتغطى كلها، ثم نسخن زيت غزير على نار عالية، ثم نخفف النار ونقليها لمدة 3 دقائق حتى تأخذ اللون الذهبي.

طريقة عمل البطاطس المكسيكية

مقادير عمل البطاطس المكسيكية: كيلو بطاطس مكعبات، ملعقة كبيرة زيت، بصلة مفرومة، فص ثوم مفروم، نصف ملعقة صغيرة شطة، نصف معلقة صغيرة بابريكا، معلقة صغيرة كمون.

طريقة التحضير: نسلق البطاطس لمدة 5 دقائق، وفي طاسة نقوم بتسخين الزيت، ونضع البصل الثوم والتوابل، ثم نضع البطاطس في الطاسة ونقلبها مع باقي المكونات لحين اكتمال سواها.

بان كيك البطاطس بالجبنة 

مقادير عمل بان كيك البطاطس بالجبنة: 4 بطاطس مهروسة، كوب جبنة موتزاريلا، بيضة كبيرة، نصف كوب دقيق، 3 فصوص ثوم مفروم، معلقة كبيرة بقدونس مفروم، نصف كوب بقسماط مطحون، زيت زيتون.

طريقة التحضير: نضع البطاطس المهروسة في طبق كبير، ونضع عليها كوب جبنة موتزاريلا، ونصف كوب الدقيق والبيضة والبقدونس، ونقوم بخلطهم جيداً، اخفقي واستمري في التقليب وشكلي اقراص صغيرة، وغلفيها فى البقسماط، ثم نحضر طاسة وندهنها زيت بسيط ونتركها علي النار، ونضع كل قرص في الطاسة حتى يأخذ لون ذهبي ويتم التقليب.

بطاطس مسلوقة و مقلية بخلطة التوابل

المقادير: كمية من البطاطس المسلوقة، زيت للقلي، ملح، زعتر مجفف، أي توابل تحبيها، شطة حسب الرغبة.

طريقة التحضير: يتم غسل البطاطس كويس ووضعها في وعاء به ماء على نار عالية، ونتركها حتى تغلي، ويتم تقشريها وتقطعيها حلقات، ثم نسخن الزيت في طاسة على نار عالية، ثم نضع البطاطس في الزيت حتى تأخذ اللون الذهبي، ونخرجها من الزيت على مناديل مطبخ لتصفية الزيت، ثم يتم رش الملح والزعتر والتوابل والشطة حسب الرغبة وتقدم مع الكاتشب والمايونيز.

بطاطس مقلية بصوص الجبنة

مقادير عمل البطاطس المقلية بصوص الجبنة: ملعقتين زبدة، ملعقتين دقيق، كوب حليب، كوب جبنة شيدر مبشور، بطاطس حسب الحاجة مقلية وجاهزة.

طريقة التحضير: في وعاء على النار نسخن الزبدة، ثم نضيف الدقيق، ونخلطهم باستخدام المضرب اليدوي، لحين تجانس المكونات وتتماسك وتصبح مثل العجينة، ثم نصب الحليب بالتدريج مع التحريك المستمر، وعند بداية الغليان نضيف الجبنة الشيدر المبشور نخلط كويس لحين ذوبان الجبنة، ثم نقلي كمية البطاطس حسب الحاجة ونوزع خليط الجبنه فوق البطاطس.