“اقرأ وتعلم كل جديد”.. موعد معرض مسقط الدولي للكتاب 2024 سلطنة عمان وأهم الفعاليات

“اقرأ وتعلم كل جديد”.. موعد معرض مسقط الدولي للكتاب 2024 سلطنة عمان وأهم الفعاليات
معرض مسقط الدولي للكتاب 2024

لعشاق القراءة اقترب موعد معرض مسقط الدولي للكتاب 2024، هذا اليوم الذي بالتأكيد تستعدون له، ولهذا المعرض عين شغوفة تهتم بصناعة الكتب ذات الفائدة الكبيرة، وشهد هذا المعرض قفزة سريعة وواضحة في الإبداع والابتكار سوف تُعرض نفسها خلال أيام انطلاقه، وذلك نتيجة الأسماء الكبيرة المرموقة التي شاركت فيه، لذا إذا كنت مهتمًا حقًا بمعرفة المزيد عن المعرض وموعده تابع السطور التالية.

“اقرأ وتعلم كل جديد”.. موعد معرض مسقط الدولي للكتاب 2024 سلطنة عمان وأهم الفعاليات
معرض مسقط الدولي للكتاب 2024

معرض مسقط الدولي للكتاب 2024 سلطنة عمان

موعد معرض مسقط الدولي للكتاب، فعالية ينتظرها عدد كبير من الجمهور خاصة القراء ومحبي الثقافة، فهو واحد من أبرز الفعاليات والوجهات الثقافية التي تُقام بشكل سنوي داخل سلطنة عمان، وداخله يتم بناء جيل جديد من مختلف الفئات لديه ثقافة عالية جدا، ويُشارك في المعرض عدد من الإعلاميين والمثقفين المميزين ليس فقط من سلطنة عمان بل من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ككل، وبعد النجاح المشهود له الذي حققه العام الماضي في دورته 27، قُرر أن دورته 28 تأتي محملة بالفعاليات الجديدة ومفاجآت رائعة.

موعد معرض مسقط الدولي للكتاب 2024

استفسارات المواطنين لا تتوقف عن موعد معرض الكتاب مسقط ٢٠٢٤ لدورته الـ 28، وبناء على قرار إدارة معرض مسقط الدولي سيبدأ في 21 شباط 2024 أي الموافق 21 فبراير 2024، وسيستمر حتى 2 آذار 2024 أي الموافق 2 مارس 2024.

فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب

من أروع وأفضل الفعاليات التي يمكن رؤيتها هي التي تتم ضمن فعاليات معرض مسقط للكتاب، وكل فاعلية تقوم بتوصيل رسالة معينة وتنمي وتعزز المستوى الثقافي للمشاهدين في كافة الفئات العمرية، ومن الفعاليات الهادفة التي تتم مايلي:

فعالية محافظة الظاهرة

لمحافظة الظاهرة دور رائع حيث تقوم بفعالية توضح خلالها التاريخ الفكري والثقافي لها، كما يُقام فيها معرض فني يضم صور مستوحاة من التراث، إضافة إلى الندوات والمحاضرات الثقافية.

فعالية الطفل

في هذه الفعالية يُسمح للأطفال بالمشاركة فيقومون بإلقاء الشعر، إقامة مسابقات، تقديم المسرحيات، وذلك بجانب جلسات القراءة، الرسم والتلوين، كتابة القصص، الإنشاد وغيرهم.

العروض المسرحية

يتم إشتراك رائع بين اللجنة الثقافية للمعرض والمديرية العامة للفنون، وينتج عن هذه الشراكة عروض مسرحية غاية في الروعة ومنها التمثيل الصامت، مسرح الشارع وغيرهم.

معلومات عن معرض الكتاب مسقط

الكثير يبحث عن معلومات خاصة بالمعرض مع اقتراب موعده، وفيما يلي جدول موجود به المعلومات الرئيسية حول معرض مسقط الدولي للكتاب:

الخصائص التفاصيل
الاسم معرض مسقط الدولي للكتاب
سنة الانطلاق 1992م
المجال مجال صناعة الكتب والنشر
الهدف الإسهام في التنمية الثقافية والعلمية للمجتمع
النوع معرض مخصص للكتب
التكرار سنوي
الفعاليات فعاليات ثقافية وتاريخية
الموقع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض
المكان مدينة مسقط، عمان

كيفية التواصل مع معرض مسقط الدولي للكتاب

للاستعلام عن الأنشطة والبرامج في معرض مسقط الدولي للكتاب، يمكنكم التواصل من خلال المنصات الرقمية الرسمية للمعرض من خلال الموقع الإلكتروني أو البريد الإلكتروني: oman@mctbookfair.gov.om أو من خلال صفحة الفيسبوك وحساب تويتر، أو يمكن الإتصال على رقم الهاتف: +968 2475 5317.

كيف ابحث عن كتاب في معرض الكتاب؟

يمكنك الحصول على خريطة المعرض، التي ستساعدك في تحديد وجهتك ومعرفة جناح ودار النشر الخاصة بالكتاب وأيضًا طريقة الوصول إليه.