من هو خالد بن مساعد آل سيف والد الأميرة رجوة الحسين ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو خالد بن مساعد آل سيف والد الأميرة رجوة الحسين ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو خالد بن مساعد آل سيف والد الأميرة رجوة الحسين

ضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر وفاة والد الأميرة رجوة الحسين خالد بن مساعد آل سيف اليوم الأحد 18 فبراير 2023، نعى الديوان الملكي الأردني الفقيد خالد بن مساعد آل سيف وأعلن الملك عبد الله الثاني الحداد الرسمي في المملكة الأردنية لمدة ثلاثة أيام، تفاعل العديد مع خبر وفاة والد الأميرة رجوة الحسين زوجة الأمير حسين بن عبد الله ولي العهد الأردني، متسائلين عن من من هو خالد بن مساعد آل سيف ويكيبيديا السيرة الذاتية.

من هو خالد بن مساعد آل سيف والد الأميرة رجوة الحسين ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو خالد بن مساعد آل سيف والد الأميرة رجوة الحسين

وفاة خالد بن مساعد آل سيف والد الأميرة رجوة الحسين

توفي اليوم الأحد 18 فبراير 2024 الموافق الثامن من شهر شعبان 1445 السيد خالد بن مساعد آل السيف، دون ذكر أسباب التي أدت إلى وفاته، وأعلنت العديد من المصادر المقربة أنه سيتم الصلاة على الفقي والد الأميرة رجوة الحسين يوم الإثنين التاسع عشر من شهر فبراير في مدينة الرياض .

أعرب الديوان الملك الأردني عن صادق التعازي وخالص المواساة لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله، وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، وصاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، وأسرة الفقيد وعائلة السيف الكريمة، بهذا المصاب الأليم، داعيا المولى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته.

من هو خالد بن مساعد آل سيف ؟

خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف من مواليد 1953 في الرياض، رجل أعمال سعودي متزوج من السيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، ولديه 4 أبناء هم فيصل ونايف ودانا والأميرة رجوة الحسين زوجة ولي العهد الأردني حسين بن عبد الله الثاني .

تمتد أصول عائلة آل سيف  إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، والتي تعتبر من أكبر القبائل التي استوطنت عدد من المناطق في السعودية .

خالد بن مساعد آل سيف ويكيبيديا السيرة الذاتية

تخرج السيد خالد بن مساعد والد الأميرة رجوة من الجامعة الأميركية في العاصمة اللبنانية بيروت تخصص هندسة مدنية، أسس والد الأميرة رجوة شركة “آل سيف مهندسون مقاولون”، وهي من أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية .