الثالثة ضرورية.. 4 نصائح هامة لحماية حسابك في واتساب من الاختراق

الثالثة ضرورية.. 4 نصائح هامة لحماية حسابك في واتساب من الاختراق
حافظ على حساب واتساب WhatsApp من الاختراق بهذه الطرق

أصبح تطبيق واتساب من التطبيقات التي تعاني الفترة الأخيرة الكثير من المخاطر الخاصة بالخصوصية والأمن، وبالرغم من أن التطبيق يستخدم أفضل نظام تشفير إلا أن المحتالين يجدون العديد من الثغراث الأمنية التي تجعلهم يقومون بالاحتيال أو القرصنة للمستخدمين، ولكن أوضح بعض الخبراء بعض الطرق التي تساعد المستخدمين على حماية خصوصياتهم على تطبيق واتساب وسوف نتعرف عليها من خلال موقعنا.

الثالثة ضرورية.. 4 نصائح هامة لحماية حسابك في واتساب من الاختراق
حافظ على حساب واتساب WhatsApp من الاختراق بهذه الطرق

تفعيل الرسائل المختفية

تعد هذه الطريقة من أفضل طرق حماية الخصوصية على تطبيق واتساب وهي اختيار عرض الرسائل أو الصور مرة واحدة فقط، مما تسمح للمستلم رؤية الرسالة ولا يستطيع حفظها أو إعادة توجيهها أو مشاركتها أو حتى أن يقوم بالتقاط لقطة لها، وقد جعل التطبيق أن هذه الميزة تشمل الملاحظات الصوتية أيضًا.

215514

أحدث إصدار من واتساب

يجب أن تعلم أن أحداث إصدارات واتساب تحتوي على العديد من المزايا الأمنية الممتازة، ولذلك عليك دائمًا التحقق من أن هاتفك لديه التطبيق الأصلي وليس أحدي التطبيقات المزيفة التي قد تجعلك أكثر عرضة لمواجهة مشكلات مثل عمليات الاحتيال لمعلومات وحساباتك البنكية.

تفعيل ميزة الدردشة

استخدام قفل الشاشة من الأمور التي تحافظ على خصوصيتك ولا يستطيع أحد الوصول إلى المحادثات إلا من خلال كلمة المرور الخاصة بك، ولذلك عليك جعل كلمة مرور التطبيق مختلفة على الهاتف لتضمن عدم الوصول لها التي تحافظ على معلوماتك الشخصية والمالية.

thumb 230391 1200 1200 0 0 auto 4

احذر عمليات الاحتيال

يتيح تطبيق واتساب ميزة حظر جهة اتصال غير المعروفة، ولذلك عليك التحقق من أنك جهات الاتصال التي لديك أو من خلال المجموعة المشترك بها حتى لا تكون فريسة سهلة للمحتالين، وإذا لم تكن تعلم جهة الاتصال عليك الإبلاغ عنه وحظره على الفور للمحافظة على أمان الحساب الخاص بك.