الكنافة بالقشطة أسهل حلويات شهر رمضان الكريم مكونات من المنزل بطريقة المحلات

الكنافة بالقشطة أسهل حلويات شهر رمضان الكريم مكونات من المنزل بطريقة المحلات

تعتبر الكنافة بشكل عام أحد أشهر الحلويات الشرقية التي تم تحضيرها كثيراً في شهر رمضان، خاصة الكنافة بالقشطة والتي يعشقها الكبار والصغار وتتميز بالطعم الرائع كما أنها سهلة التحضير جداً وبمكونات متوفرة في كل منزل، أصبح الأن يفصلنا أيام على قدوم الشهر المبارك لذا بدأت تزداد عمليات البحث عن أكلات رمضان خلال الأيام القليلة الماضية ، لا شك أنه مع إرتفاع الأسعار في الأونة الأخيرة إزدادت سعر الحلويات الشرقية كذلك والتي من ضمنهم الكنافة بالحشوات المختفة، نقدم لكم اليوم طريقة تحضير الكنافة المقرمشة سيرب ثقيل بحشوة القشطة بأسهل طريقة و طعم ألذ من الجاهزة.

الكنافة بالقشطة أسهل حلويات شهر رمضان الكريم مكونات من المنزل بطريقة المحلات

الكنافة بالقشطة بطريقة المحلات

أشهر وأسهل حلويات شهر رمضان الكنافة بالقشطة ولتحضير شربات الكنافة نحتاج إلى كوبين ماء، ملعقة كبيرة عصير ليمون و ثلاثة أكواب سكر، نحتاج كذلك إلى زعفران، أربعة ملاعق كبيرة سكر بودرة، نصف كيلو كنافة بحرارة الغرفة وكوب سمن مذاب، لتحضير حشوة القشطة نحتاج إلى علبة قشطة، ثلاثة أكواب حليب بمقدار 600 مل، ملعقة كبيرة دقيق، ملعقة صغيرة ماء ورد وثلاثة ملاعق كبيرة نشا.

أسهل حلويات شهر رمضان

  • يتم وضع وعاء عميق على النار لتحضير الشربات حيث يتم وضع السكر الماء والزعفران.
  • حتى الغليان حينها يتم إضافة عصير الليمون وذلك بدون التقليب ثم نتركه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة ثم يترك الشربات حتى يبرد تماماً.
  • داخل وعاء عميق يتم وضع الكنافة وتفتيتها بالطريقة المتعارف عليها ثم نضعها في محضرة الطعام قليلاً للحصول على شعيرات طويلة بحجم عقلة الإصبع.
  • توضع الكنافة داخل الوعاء مرة أخرى ثم نضيف السكر البودرة إليها ثم نحركهم جيداً.
  • يتم إضافة السمن ثم نحرك السمن مع الكنافة بشكل جيد حتى تغلف كل كمية الكنافة بلون السمن.

كنافة القشطة بمكونات من المنزل

  • يتم تقسيم كمية الكنافة إلى قسمين ثلث وثلثين نستخدم اليوم صينية الومنيوم أو إستيل مقاس 28 سم.
  • يتم دهن الصينية بكمية سمن مناسبة ثم يتم توزيع ثلثين الكمية في الصينية من القاعدة والجوانب.
  • يتم الضغط على الكنافة جيداً ثم تترك جانباً لتجهيز حشوة القشطة.
  • داخل قدر على النار يتم إضافة الحليب بالكمية المذكورة ثم يضاف النشا، الدقيق، القشطة وماء الورد ثم نخلط جيداً بين كافة المكونات حتى تمام التجانسوالتسوية عند الحصول عى قوام كريمي متجانس.

بعد تمام تجهيز الكريمة يتم وضعها على الكنافة مع التوزيع بالتساوي ثم يتم إضافة الثلث المتبقي من الكنافة ويتم توزيعه على الكريمة، يتم إضافة القليل من السمن على الوجه ثم ندخل الصينية فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 200 مئوية رف أوسط حتى تتم التسوية، ونلاحظ أن جوانب الصينية بدأت في الحصول على اللون الذهبي حينها يتم تشغيل الشواية حتى يتحول الوجه إلى اللون الذهبي، ، بعد ذلك نتركها 5 دقائق على شبكة تبريد ثم توزع الشربات ونقلبها على صينية مقاس أكبر، ثم نقوم بتزيينها بفستق مطحون وبعدها تصبح جاهزة للتقديم بطعم في منتهى اللذاذة.