أفضل كيكة شوكولاته رطبة بكريمة حليب مغطاه بصوص جناش لامع جميل

أفضل كيكة شوكولاته رطبة بكريمة حليب مغطاه بصوص جناش لامع جميل

كيكة شوكولاته عشق الكبار والصغار من أنواع الكيكات التي لازالت تنال إعجاب الكثيرين ويمكن تحضيرها من المنزل بدلا من شراءها وتكون بنفس مذاق الجاهزة ومكونة من طبقتين من الكيك الهش المرتفع المصنوع من مكونات الشوكولاته والكاكاو الشهية، والتي تحشو بكريمة الحليب الرائعة وتغطى بصوص جناش الشوكولاته بدون تعقيدات وخطوات كثيرة ستقومي بتحضير أشهى كيك شوكولاته قطنية بحشو الكريمة بطعم لا يقاوم.

أفضل كيكة شوكولاته رطبة بكريمة حليب مغطاه بصوص جناش لامع جميل

كيكة شوكولاته رطبة بكريمة الحليب الهشة

  1. لتحضير الكيك نحتاج إلى كوب و 3/4 الكوب من الدقيق الأبيض.
  2. كوب وربع الكوب من السكر الأبيض.
  3. 3/4 كوب من الكاكاو الخام.
  4. ملعقة صغيرة من بيكنج صودا.
  5. عدد 2 ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  6. كوب من حليب كامل الدسم.
  7. نصف ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.
  8. نصف كوب من الزيت النباتي.
  9. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  10. عدد 2 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  11. كوب من الماء الساخن.
  12. ملعقة صغيرة من قهوة سريعة الذوبان.

مكونات كريمة الحليب اللذيذة

  1. كوب من حليب كامل الدسم.
  2. كوب من زبدة بدرجة حرارة المطبخ.
  3. كوب من السكر الأبيض.
  4. عدد أربعة ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

مكونات صوص الشوكولاته جناش

  1. عدد 2 كوب من قطع الشوكولاته.
  2. عدد 2 كوب من كريمة حلويات الجاهزة.

تحضير كيكة شوكولاته رطبة بكريمة الحليب والماء الساخن

  • في وعاء نقوم بخلط المكونات الجافة بوضع كل من الدقيق الأبيض مع السكر مضاف لهم الكاكاو الخام مع بيكنج بودر والبيكنج صودا والملح وتقلب المكونات الجافة مع بعضها البعض وتترك جانباً.
  • ثم تقوم بتحضير المكونات السائلة بوضع الحليب مع الخل وتترك جانباً يوضع عليهم الزيت مع البيض مع إضافة لهم الفانيليا وتقلب مكونات السائلة مع بعضها البعض جيداً.
  •  ثم ضيفي المكونات السائلة إلى مكونات الجافة وقلبي بملعقة من الخشب أو أسباتيولا من أسفل لأعلى لكي تمتزج المكونات مع بعضها أو الخفق باستخدام المضرب الكهربائي.
  • وبعد الخفق نجهز مزيج الماء الساخن يكون ساخن جدا ويضاف له النسكافيه مع ملعقة صغيرة من الزبدة وتقلب جيدا ويضاف لهم مكونات الكيك السابق تحضيرها.
  • تدهني صينية الكيك مقاس 26 بالقليل من الزيت ويرش في داخل كل صينية القليل من الدقيق أو نضع عليها ورق من الزبدة ويوزع عليها مزيج الكيك بالتساوي على صينيتين.
  •  سخني الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة لمدة خمس دقائق وعندما يصبح ساخن قومي بوضع كيك شوكولاته داخله واتركيها فيه لمدة 25 دقيقة حتى تنضج تماماً، ثم اخرجيها من الفرن وتترك الصينية في الخارج لكي تبرد.
  • في تلك الأثناء نقوم بتحضير حشوة كريمة الحليب في وعاء نضيف الحليب البارد تماما مع الدقيق وتقلب مع بعضها البعض وترفع على النار متوسطة الحرارة ونستمر في التقليب حتى يصبح لدينا قوام مزيج ثقيل.
  • اغلقي النار وارفعي الوعاء من على الحرارة وضيفي له الفانيليا وتقلب جيدا وتترك حتى تبرد، ثم تخفق الزبدة مع السكر البودرة في المضرب الكهربائي.
  • ثم يصب عليها مزيج الحليب مع الدقيق وتختلط المكونات مع بعضها تماماً، احضري الكريمة وترفع على النار وعندما تذوب يضاف لها الشوكولاته وتقلب حتى تذوب قطع الشوكولاته تماما.
  • احضري الكيك وانزعي الطبقة الخارجية الجافة ثم ضعي عليها الحشوة بكريمة الحليب ثم ضيفي الكيكة الأخرى، واتركيها تهدأ جانبا وتتماسك ثم صبي عليها صوص جناش الشوكولاته السابق إعداده من الكريمة والشوكولاته، ادخلي الكيك الثلاجة لكى تتماسك ثم تقطع وتقدم كيكة شوكولاته رطبة بكريمة الحليب الهشة.

كيكة شوكولاته رطبة بكريمة هشة بالموز

  1. نحتاج إلى عدد من الدقيق حوالي 150 جرام.
  2. 3/4 كوب من السكر البني.
  3. نصف كوب من الكاكاو الخام البودرة حوالي 75 جرام.
  4. نصف كوب من الزبدة طرية بدرجة حرارة الغرفة.
  5. نصف كوب من رقائق الشوكولاته حوالي 100 جرام.
  6. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة المطبخ.
  7. عدد أربعة ثمرات من الموز مشفر ومهروس.
  8. ملعقة صغيرة من بيكنج صودا.
  9. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  10. نصف ملعقه صغيرة من بيكنج صودا.
  11. رشة صغيرة من الملح.

تحضير كيك الموز بالشوكولاته بطعم لذيذ

  • أولا يتم تسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة تصل إلى 180 درجة مئوية، في وعاء كبير ضيفي الدقيق مع الكاكاو الخام والملح وبيكنج بودر مع بيكنج صودا، وتقلب المكونات جافة مع بعضها البعض.
  • بوعاء اخر يضاف مكونات سائلة بوضع الزبدة مع السكر وتخفق بالمضرب الكهربائي لمدة خمس دقائق حتى يتكون خليط كريمي ذات لون أبيض فاتح.
  • ثم ضيفي بيضة تلو الأخرى وقومي بخفق البيضة جيداً لكي يختفي تماما، ثم يضاف عليها الفانيليا مع الموز واهفقس جيدا بالمضرب الكهربائي حتى تكون مزيج كريمي.
  • قومي بنخل الدقيق ووضعه على المزيج السابق تجهيزه وقلبي من أسفل لأعلى حتى تمتزج المكونات ويضاف لها رقائق الشوكولاته وتقلب بالملعقة من أسفل لأعلى باتجاه واحد.
  • ثم قومي بتجهيز الصينية مغطاه بورق الزبدة ثم صبي بها عجينة في صينية ولابد من استخدام صينية بمقاس 22 سم، ورتبي على وجه الصينية حتى يتساوى سطحها.
  • وسخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية وعندما يسخن ادخلي الصينية الفرن لمدة 50 دقيقة أو ساعة حتى تنضج وتترك جانباً لمدة 10 دقائق حتى تبرد وتقدم.

طريقة كيك شوكولاته رطبة في الخلاط

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من الدقيق الأبيض للحلويات.
  2. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة المطبخ.
  3. كوب من السكر الأبيض.
  4. كوب من الزيت النباتي.
  5. كوب من حليب كامل الدسم سائل.
  6. 3/4 كوب من الكاكاو الخام.
  7. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  8. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  9. كوب من صوص الشوكولاتة.
  10. أو كوب من شوكولاتة الخام مجروشة.
  11. كوب من كريمة الحلويات.

صنع كيكة شوكولاته رطبة

  • قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، وجهزي المكونات نضع الحليب مع السكر يضاف لها الزيت مع الكاكاو والبيض مع الفانيليا وتخفق المكونات في وعاء الخلاط ونخفق لمدة خمس دقائق ليكون قوام كريمي.
  • ثم قي وعاء آخر يضاف الدقيق المنخول مع بيكنج بودر مضاف له الكاكاو وتخفق المكونات حتى تتجانس مع بعضها ويضاف لها مزيج كريمي وتقلب برفق من أسفل لأعلى حتى يصبح قوام الكيك ثقيل.
  • الخطوة التالية احضري صينية مناسبة الكيك وقومي بدهنها بالقليل من الزيت ثم قومي بصب المزيج في الصينية وسخني الفرن على درجة حرارة متوسطة وعندما يسخن ادخلي الكيك في الفرن لمدة 40 دقيقة حتى ينضج الكيك.
  • اخرجي كيكة الشوكولاتة من الفرن واتركيها تبرد قليلا وقومي بعد ذلك يصب عليها صوص الشوكولاته على الوجه وقطعيها وقدميها واستمتعي بالذ كيك شوكولاته.

كيكة شوكولاته بلاك فورست لاعياد الميلاد

  1. نحتاج إلى عدد 6 بيض بدرجة حرارة المطبخ.
  2. كوب ونصف الكوب من السكر الأبيض.
  3. عدد أربعة ملاعق من زبدة.
  4. كوب ونصف الكوب من الدقيق.
  5. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  6. نصف كوب من الكاكاو الخام المنخول.
  7. لعمل حشو وتزين الكيك كوب من كريمة لباني.
  8. ربع كوب من السكر البودرة الناعم.
  9. ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  10. شربات كرز طازج أو معلب شوكولاته مبشورة.

تجهيز تورتة شوكولاته بلاك فورست

أولا قومي بتسخين الفرن قبل بدء في تجهيز الكيك يسخن على درجة حرارة 180 مئوية، وقومي بخفق البيض مع السكر والزبدة الطرية بدرجة حرارة المطبخ ثم قومي بوضع الدقيق مع بيكنج بودر.

مضاف لها الكاكاو الخام المنخول وقلبي كل المكونات بملعقة خشبية والتقليب يكون في اتجاه واحد، ثم صبي الكيك في صينية مدهونة بالزبدة