توضيح هام من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

توضيح هام من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي الوز، الاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العام، والمقرر أن تنطلق حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي في شهر يونيو المقبل، في جميع أنحاء الجمهورية.

توضيح هام من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
الثانوية العامة

توضيح هام من التعليم بشأن امتحانات الثانوية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ستعقد حسب ضوابط العام الماضي سواء من حيث الشكل ومواصفات الأسئلة، وكذلك عددها، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات هي نفس النظام التي تم التعامل به في الموسم الماضي.

كما قررت التعليم، أن امتحانات الثانوية الموسم الحالي سيكون بنفس توزيع الأسئلة على المنهج الدراسي، واختيار جزئيات الامتحانات لكل المواد من بنك الأسئلة، وكذلك تضمين الأسئلة جزئيات اختيار من متعدد والأسئلة المقالية بحيث يحتوي الامتحان على 85% منها اختياري من متعدد و15% أسئلة مقالية.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للموسم الحالي، حيث وضعت عدد من الضوابط والإجراءات وشروط التقدم للامتحانات وتحديد الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية، إضافة إلى تحديث بيانات الأعضاء الذين سيتم تكليفهم للعمل كرؤساء لحان ومراقبين.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن هناك خطوات كبيرة تم اتخاذها بهدف ضبط لجان امتحانات الثانوية العامة المقبلة، على رأسها منع تحويل الطلاب إلى اللجان التي كانت شهدت شغب من قبل، كما أن التحويلات التي تمت جاءت في إطار قانوني بعد موافقة اللجنة المركزية في الوزارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي، حيث تقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 15 يونيو 2024، في حين تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 1 يونيو 2024، ويستمر العام الدراسي حتى يوم السبت 8 يونيو لجميع المراحل التعليمية في جميع المدارس.

وقرر التعليم أن يستمر الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 25 يناير، وتبدأ امتحانات الترم الأول يوم الأحد 114 يناير، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 110 فبراير 2024 وتستمر الدراسة به حتى يوم الخميس 6 يونيو 2024، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 25 من مايو 2024.