رابط سريع جدًا.. نتائج الثالث متوسط العراق 2024 العراق الدور الأول موقع وزارة التربية العراقية

رابط سريع جدًا.. نتائج الثالث متوسط العراق 2024 العراق الدور الأول موقع وزارة التربية العراقية
نتائج الثالث متوسط العراق 2024

تتصدر نتائج الثالث متوسط 2024 عناوين محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في ظل رغبة الآف من الطلاب وأولياء أمورهم في معرفة تفاصيل نتائجهم في مرحلة الثالث المتوسط بعموم محافظات العراق، حيث قالت وزارة التربية العراقية بأنها سوف تسمح للطلاب باستخراج نتائج الصف الثالث متوسط فور اعتمادها من جانب الوزير عقب نهاية مرحلة التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، وهو أمر من المتوقع حدوثه في غضون الساعات القادمة.

رابط سريع جدًا.. نتائج الثالث متوسط العراق 2024 العراق الدور الأول موقع وزارة التربية العراقية
نتائج الثالث متوسط العراق 2024

نتائج الثالث متوسط 2024 العراق

أكدت التقارير الرسمية نقلًا عن مسؤولين وزارة التربية العراقية، بأن أعمال تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات والمراجعة لا زالت جارية، وتحاول الجهات المختصة في الوزارة الانتهاء منها في الأيام القليلة القادمة وبعد ذلك سيتم فتح باب الاستعلام لكل الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف المحافظات العراقية.

وتشير التقارير بأن الحصول على نتائج الصف الثالث متوسط 2024 بالعراق سيكون من خلال الموقع الرسمي للوزارة عبر شبكة الإنترنت أو من خلال المدرسة التابع لها الطالب.

ويذكر بأن امتحانات الدور الأول من الصف الثالث المتوسط كانت انتهت بالفعل يوم 31 كانون الثاني وهذا بعدما استمرت لأكثر من 10 أيام تقريبًا داخل مختلف المحافظات على مستوى جمهورية العراق.

رابط استخراج نتائج الثالث متوسط 2024

هناك بعض الخطوات التي يتوجب على الطالب أو ولي أمره الالتزام بها في حال رغبته بالحصول على نتيجة الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق، وهي على هذا النحو التالي:

  • في البداية قم بالذهاب إلى موقع وزارة التربية العراقية: “من هنا“.
  • اضغط على إدخال رمز التحقق.
  • اختر نتائج الامتحانات.
  • اضغط على نتائج الثالث متوسط 2024 العراق.
  • اكتب بيانات الطالب وخاصة الرقم الامتحاني.
  • اختر المحافظة التابع لها الطالب ومن ثم اختر عرض النتيجة.
  • يجب الانتظار لبعضة دقائق لحين ظهور النتيجة.

موعد إعلان نتائج الثالث متوسط

حتى هذه اللحظة لم تحدد وزارة التربية العراقية موعد نهائي لكشف الستار عن نتيجة الطلاب في مرحلة الثالث المتوسط، ولكن كافة تأكيدات المسؤولين بالوزارة عبر المواقع الإلكترونية تقول بأن ظهور النتيجة سيكون فور الانتهاء من أعمال الكنترول والمتعلقة بتصحيح أوراق الإجابة ورصد درجات الطلاب ومن ثم مراجعة النتائج بدقة شديدة ليحصل كل طالب على حقه كاملًا.

يتوقع عدد كبير من المتابعين في مختلف أنحاء جمهورية العراق الإعلان عن نتائج طلاب الثالث المتوسط 2024 وذلك في غضون الساعات المقبلة، حيث سيتم رفع النتيجة عبر موقع وزارة التربية العراقية عبر شبكة الإنترنت، ومن ثم اتاحة الاستعلام عن النتيجة لكل الطلاب وأولياء الأمور بالرقم الامتحاني وهذا بالنسبة لجميع الطلاب بمختلف المحافظات بلا استثناء.