رابط نتائج السادس التمهيدي 2024 العراق مباشر عبر موقع وزارة التربية العراقية

رابط نتائج السادس التمهيدي 2024 العراق مباشر عبر موقع وزارة التربية العراقية
تائج السادس التمهيدي 2024 العراق

يعد رابط نتائج السادس التمهيدي 2024 العراق هو أكثر ما يبحث عنه الطلاب وأولياء أمورهم، خلال هذه الساعات داخل مختلف محافظات جمهورية العراق، وهذا في أعقاب قرار وزارة التربية العراقية بشأن رفع الستار عن نتائج عدد من المحافظات عبر موقعها الرسمي على موقع الانترنت، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب للوصول إلى نتئجة الصف السادس التمهيدي 2024 بالاسم والرقم الامتحاني، حيث يتم تحميل النتائج على هيئة ملفات PDF لكل محافظة على حدة.

رابط نتائج السادس التمهيدي 2024 العراق مباشر عبر موقع وزارة التربية العراقية
تائج السادس التمهيدي 2024 العراق

نتائج السادس التمهيدي 2024 العراق

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية العراقية بأن بداية إعلان النتائج كان من منتصف الأسبوع الماضي، حيث يتم الإعلان عن المحافظات بشكل متوالي، وفقًا لانتهاء عمليات تصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات ومن ثم اعتماد النتيجة داخل كل محافظة على حدة.

ويمكن لجميع الطلاب الآن الدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية وبدء رحلة البحث عن النتائج فور الإعلان عنها داخل المحافظة التابع لها الطالب.

وقررت وزارة التربية العراقية بأن يكون هناك أكثر من طريقة للوصول إلى النتيجة خلال العام الجاري، وهي بشكل إلكتروني عبر موقع الوزارة الرسمي على شبكة الإنترنت أو من خلال المدرسة المتلحق بها الطالب.

رابط استخراج نتائج السادس التمهيدي العراق

هناك بعض الخطوات التي يتوجب على الطالب الالتزام بها خلال رحلته للوصول إلى نتيجته في الصف السادس التمهيدي بجمهورية العراق، وهي على النحو التالي:

  • توجه مباشرة إلى موقع وزارة التربية العراقية: “من هنا“.
  • قم بإدخال رمز التحقق.
  • اضغط على نتائج الطلاب من ثم اختر الاستعلام عن نتيجة السادس الابتدائي التمهيدي.
  • قم بكتابة بيانات الطالب.
  • تأكد من إدخال الاسم والرقم الامتحاني بشكل صحيح في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على عرض النتيجة.
  • يتوجب عليك الانتظار لمدة ثوانٍ معدودة لحين تحميل ملف النتائج.

ظهور نتائج السادس التمهيدي

أشارت مصادر مسؤولة في وزارة التربية العراقية إلى كون عدد من محافظات جمهورية العراق قد بدأت بالفعل في إعلان نتائج الطلاب خلال مرحلة الصف السادس الابتدائي التمهيدي 2024، ليصبح أمام كل الطلاب وأولياء أمورهم فرصة لمعرفة نتائجهم أول بأول من خلال موقع الوزارة عبر شبكة الإنترنت وكذلك من خلال موقع نتائجنا.