استعدي لرمضان واعرفي كام ملعقة نشا لكل لتر حليب في طريقة عمل المهلبية

استعدي لرمضان واعرفي كام ملعقة نشا لكل لتر حليب في طريقة عمل المهلبية
طريقة عمل المهلبية

اقترب موعد الشهر الكريم وازداد البحث عن تحضير أشهر الوصفات، الحلو والحادق، ونظرا لأن الحلو طبق أساسي في مائدة رمضان، نوضح لكم اليوم طريقة عمل المهلبية في البيت بخطوات سهلة وبسيطة، كما نوضح كام ملعقة نشا لكل لتر حليب، فهذا السؤال تطرحه معظم ربات المنازل؛ لأن عدم الالتزام بالمقادير يفسد الوصفة، فإذا زادت كمية النشا عن المعيار المطلوب أصبحت المهلبية سميكة وصعب تناولها، وإذا قلت النشا كان المهلبية خفيفة قوامها لزج غر مرغوب فيه، لذلك يجب تنفيذ الخطوات واستخدام المقادير بالمعيار المحدد.

استعدي لرمضان واعرفي كام ملعقة نشا لكل لتر حليب في طريقة عمل المهلبية
طريقة عمل المهلبية

طريقة عمل المهلبية

من منا لا يحب المهلبية ذات القوام المضبوط بعد الإفطار في شهر رمضان، فهي من الحلويات الخفيفة التي تمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية الهامة، كما أنها مفيدة لصحة الأطفال، لذلك احرصي على تحضيرها بصفة دورية وتقديمها لهم.

المكونات

  • لتر من الحليب المغلي (اللبن).
  • عدد 4 ملاعق كبيرة من نشا الذرة.
  • عدد 6 ملاعق من السكر.
  • رشة بسيطة جدا من الملح.
  • نصف كوب من الماء.
  • زبيب وجوز الهند أو سوداني أو فستق للتزيين.

الطريقة

نبدأ أول خطوات طريقة عمل المهلبية بتجهيز كاسات التقديم التي يجب أن تكون نظيفة وجافة تماما، ثم غلي الحليب وتركه حتى يبرد تماما، ثم وضع النشا في الماء والتقليب جيد حتى تمام الذوبان.

ضعي خليط النشا والماء على اللبن ثم ارفعيهم على نار متوسطة مع التقليب المستمر، احرصي على عدم ترك الحليب مع النشا بدون تقليب؛ حتى لا يتحول الحليب إلى تكتلات وتفشل وصفة المهلبية.

أضيفي السكر ورشة الملح واستمري بالتقليب حتى يغلظ القوام وتحصلي على القوام المضبوط، مع العلم أن لككل لتر حليب 4 ملاعق من نشا الذرة، ثم فرغي المهلبية في كاسات التقديم، واحرص على أن تغطي المهلبية ثلثي الوعاء فقط.

زيني المهلبية بجوز الهند والقليل من الزبي، أو بحبات الفستق مع رشة من الفستق المطحون، أو باستخدام السوداني المطحون.