قربت.. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادات في جميع مدارس مصر

قربت.. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادات في جميع مدارس مصر
موعد امتحانات الترم الثاني

على الرغم من أنه لم يمر إلا أسبوعين فقط من الترم الثاني إلا أن السؤال عن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادات في جمهورية مصر العربية، بدأ في الظهور رغبة من أولياء الأمور والطلبة في معرفة خريطة العام الدراسي وموعد انتهائه، وهذا ما سنوضحه اليوم بالتفصيل.

قربت.. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادات في جميع مدارس مصر
موعد امتحانات الترم الثاني

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 في المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الترم الثاني 2024، بحسب الخطة الزمنية التي تم وضعها منذ بداية العام الدراسي، ,وبناء عليه فقد تم الإعلان عن أن امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية سوف يبدأ في الخامس والعشرين من مايو المقبل الذي يوافق يوم السبت.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للدبلومات الفنية

أما عن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للدبلومات الفنية فقد تم الإعلان عن البدء 1 يونيو المقبل، وفقا لخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي الحالي، وفي الإطار ذاته فقد تم قرب موعد نشر جداول الامتحانات الخاصة بالدبلومات الفنية.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات

وفقا للخطة الدراسية الموضوعة منذ بدأ العام الدراسي، فإنه من المقرر انتهاء العام الدراسي في الجامعات يوم 30 مايو والذي يوافق يوم الخميس، وعن موعد بدء امتحانات الترم الثاني في الجامعات فهو أمر متروك لإدارة كل جامعة وفقا لرؤيتها الخاصة، بحسب ما أقرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لكنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الترم الثاني للجامعات في شهر يونيو.

خريطة الترم الثاني 2024 للدراسة

وعن الخريطة التي تم اتباعها في العام الدراسي الحالي فكانت كالتالي:

  • يبدأ الترم الثاني في 10 فبراير.
  • وموعد انتهاء الترم الثاني يكون الخميس 6 يونيو.
  • تبدأ امتحانات كافة المراحل التعليمية في السبت الموافق 25 مايو.
  • على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 15 يونيو.