سحر التفتيح.. طريقة عمل كريم الطماطم للبشرة واليدين

سحر التفتيح.. طريقة عمل كريم الطماطم للبشرة واليدين
عمل كريم الطماطم لتفتيح البشرة

يتفق الجميع أن جمال البشرة يكون في نضارتها وتوحيد لونها، وتلجأ العديد من النساء إلى استخدام منتجات لتفتيح البشرة، ومن بين هذه الوصفات الطبيعية الفعالة تبرز طريقة عمل كريم الطماطم لتفتيح البشرة، وتتميز الطماطم، بخصائصها المغذية والمفيدة، فهي تعتبر مكونًا فعالاً لنضارة وتوهج ولمعة البشرة وتفتيحها، كما أنه يمكنك تطبيق ذلك الكريم سواء للوجه أو اليدين، ولمعرفة مكونات وطريقة تحضير كريم الطماطم تابعوا معي هذا المقال.

سحر التفتيح.. طريقة عمل كريم الطماطم للبشرة واليدين
عمل كريم الطماطم لتفتيح البشرة

مكونات كريم الطماطم

  • حبة طماطم واحدة (نصنع منه المستخلص ثم نأخذ منه ملعقة واحدة كبيرة).
  • 2 ملعقة كبيرة من الألوفيرا جيل الطبي (جيل الصبار)، ولا يستبدل بالطبيعي.

شاهد أيضاً: مكونات كريم العرقسوس السحري لتفتيح البشرة في أقل وقت ممكن.

طريقة عمل كريم الطماطم لتفتيح البشرة

  • قومي بتقطيع وضرب حبة الطماطم بدون ماء في الكبة جيداً، ومن ثم تصفيتها بمصفاة ضيقة، وبذلك تكوني قد حصلت على مستخلص الطماطم.
  • في بولة صغيرة، قومي بوضع مستخلص الطماطم وعليه جيل الصبار الطبي، ثم قومي بتقليبهم جيداً، في البداية تلاحظين أن المكونات فصلت عن بعضها، ولكن مع استمرار المزج والتقليب ستختلط، فلا داعي للقلق.
  • أفرغي الخليط في علبة صغيرة.

شاهدي أيضاً: طريقة تحضير كريم النهار لشد وتفتيح البشرة في المنزل.

كيفية استخدام كريم الطماطم للبشرة

يمكن أن يستخدم كريم الطماطم كماسك للوجه أو اليدين لمدة 3 أو 4 أيام، حيث يمكنك وضعه ثم غسله بعد مرور ساعة، أو استخدميه أيضاً ككريم ليلي بحيث تضعينه في الليل ثم تغسلي وجهك في الصباح، وللحصول على نتائج أسرع، يمكنك تطبيقه على الوجه واليدين مرة واحدة يومياً حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.

أين يحفظ كريم الطماطم وكم مدته؟

يتم حفظ كريم الطماطم في الثلاجة، وذلك لمدة من أسبوعين إلى 3 أسابيع، ولا تقلقي فلن تفسد الطماطم لأن بالكريم جيل الصبار وهو مادة حافظة.

ملحوظة: قد تسبب الطماطم حساسية لبعض الأفراد، فلا بد من عمل اختبار الحساسية قبل استخدام الكريم، حيث يتم وضع بعض منه على أماكن النبض بالجسم مثل الرسغ، وخلف الأذن وبين أصابع اليد، وإذا حدث أي توهج أو احمرار فهذا يعني أن لديك حساسي منه ولا يمكنك تطبيق الكريم على بشرتك.