علاج جفاف البشرة والجسم في الشتاء بنصائح بسيطة ومجربة لجسم أنعم وأكثر رطوبة

علاج جفاف البشرة والجسم في الشتاء بنصائح بسيطة ومجربة لجسم أنعم وأكثر رطوبة

جميع النساء تقريبًا في الشتاء تعاني من مشكلة واحدة وشائعة بين مجتمع النساء كله وهي جفاف البشرة وجفاف الجلد إذ أن الهواء البارد في الشتاء يؤثر على طبيعة الجلد ويجعله جافًا وفي حاجة إلى ترطيب مستمر ودائم حتى يظل رطب وناعم طوال الوقت، ولكن العديد من السيدات والفتيات لم تتوصل بعد إلى أفضل طرق ترطيب الجسم في الشتاء وتحتار كثيرًا في الطرق التي تعطي نتائج أفضل فيما يلي سنساعدكم بالتعرف على أفضل طرق ترطيب البشرة في الشتاء.

علاج جفاف البشرة والجسم في الشتاء بنصائح بسيطة ومجربة لجسم أنعم وأكثر رطوبة

التخلص من جفاف البشرة في الشتاء

في الحقيقة لا توجد طريقة واحدة بعينها نستطيع أن نوضحها من أجل علاج جفاف البشرة في الشتاء بل إن الأمر يأتي باتباع عدة نصائح وتجربة أكثر من أمر حتى تستعيد البشرة الرطوبة والليونة مرة أخرى سواء كان ذلك في الشتاء أو في الصيف أو في أي وقت آخر، فالوضع هو أن البشرة في الشتاء تكون معرضة للجفاف أكثر من أي وقت آخر، وهذه هي النصائح المعروفة لترطيب البشرة والتخلص من الجفاف:

  • استخدام كريمات الترطيب المحتوية على المواد الطبيعية وذلك كبديل للوشن ترطيب الجسم إذ يفضل أن تحتوي على الجلسرين أو زيت الجوجوبا أو الشيا فكلها مواد مرطبة بعمق كبير للبشرة.
  • يفضل أن يكون وقت تطبيق الكريمات المرطبة بعد غسل الجسم أو البشرة مباشرةً لأن المسام تكون مفتوحة وتمتص هذه الكريمات وتكون قدرتها على الترطيب أكبر.
  • في الشتاء يفضل تغيير طريقة الاستحمام فمثلًا يغلق باب الحمام جيدًا حتى لا يتسرب الهواء البارد واستبدال الماء الساخن بماء دافئ ليستفيد منه الجسم وبعد الاستحمام يجفف الجسم برفق وجيدًا مع تطبيق المرطب بعده.

كما ويفضل استخدام الزيوت الطبيعية مثل الجوجوبا أو جوز الهند لترطيب الجسم بها من حين لآخر والإكثار من الأطعمة ذات المحتوى المرتفع من مضادات الأكسدة لأنها تساعد على ترطيب الجسم باستمرار.