خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر وكيفية الاعتراض 1445

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر وكيفية الاعتراض 1445
تقديم اعتراض على المخالفات المرورية

تسعى الحكومة السعودية إلى تسهيل كافة الخدمات التي يتم تقديمها داخل المملكة العربية السعودية وجعل معظم الخدمات التي يتم تقديمها إلكترونيا في سعيها إلى التحول الرقمي بحلول عام 2030، ولذلك قد وضحت الهيئة العامة للمرور داخل السعودية، إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية لعام 2024 في السعودية، وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية بعدة طرق حيث يمكنك أن تستعلم عن هذه المخالفات من خلال رقم الهوية أو رقم المخالفة التي قمت بتسجيلها، ولذلك سوف نشير إليكم في ذلك المقال إلى خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية لعام 2024، مع توضيح كيفية تقديم اعتراض على بعض هذه المخالفات.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر وكيفية الاعتراض 1445
تقديم اعتراض على المخالفات المرورية

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر

سوف نشير إليكم إلى إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية لعام 2024 وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وإليكم خطوات وطريقة الاستعلام من خلال رقم الهوية موضحه في النقاط التالية.

  • أولا قم بالدخول على منصة أبشر الإلكترونية وذلك من خلال التسجيل بحساب شخصي لك بإدخال الاسم ورقم المرور.
  • قم بعد ذلك بالضغط على بوابة خدمات الأفراد، ثم بعد ذلك قم بالضغط على خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بإدخال رقم الهوية.
  • في الخطوة التالية، قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك مع استكمال باقي البيانات والخطوات المطلوبة.
  •  ثم الضغط علي  أيقونة الاستعلام ليظهر جميع المخالفات المرورية المسجلة على سيارتك.

طريقة تقديم اعتراض على المخالفات المرورية

سوف نشير إليكم إلى كيفية تقديم اعتراض على المخالفات المرورية المسجلة على سيارتك وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية أيضا، ولذلك إليكم خطوات تقديم الاعتراض موضحه في النقاط التالية.

  • أولا عن طريق التسجيل على منصة أبشر الإلكترونية بنفس الطريقة التي تم توضيحها سابقا من خلال حسابك الشخصي المسجل على المنصة.
  •  قم بعد ذلك بالدخول على بوابة خدمات الأفراد واختار من بينها خدمة تقديم اعتراض على المخالفات المرورية.
  • قم بإدخال رقم المخالفة المرورية التي ترغب في تقديم الاعتراض عليها، ثم بعد ذلك قم بالاستكمال باقي المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • وبعد استكمال كافة الخطوات قم بالضغط على أيقونة إرسال طلب الاعتراض ليتم مراجعته من قبل الهيئة المرورية بالسعودية والرد  عليه.