هل يوجد فوائد لعشبة المحلب لمصابي الأنيميا

هل يوجد فوائد لعشبة المحلب لمصابي الأنيميا
فوائد عشبة المحلب

وزارة الصحة السعودية، قد كشفت بعض الحقائق عن فوائد عشبة المحلب أو ما يسمي “الكرز البري” للأفراد المصابين بالأنيميا، فقد وردّ عن حساب “الصحة 937” الذي يتبع لوزارة الصحة قد أكد فيه أنه لا توجد دراسات علمية كافية تثبت صحة ذلك الأمر، وقد أوضحت بأنه يوجد بعض البدائل الأخري التي تعد غنية بالحديد التي يعد معالج أساسي ورئيسي لمن هم مصابون بمرض الأنيميا، وقد أوضحت وزارة الصحة تفاصيل الإصابة بالأنيميا وكيفية المعالجة في التفاصيل الآتية.

هل يوجد فوائد لعشبة المحلب لمصابي الأنيميا
فوائد عشبة المحلب

كيف تحدث الإصابة بالأنيميا

تحدث الإصابة بالأنيميا عندما تقل خلايا الدم الحمراء، لسبب قد يحدث لأن الجسم لا يقوم بإنتاج ما يكفي منها، أو نتيجة حدوث نزيف، أو بسبب نقص الحديد في الطعام، أو لعدة أسباب صحية أخرى.

وقد يتسبب تناول بعض الأطعمة أو المشروبات في استنزاف الحديد من الجسم أو بسبب إعاقة امتصاصه، ثم أن الجسم نفسه لا يقوم بإمتصاص أكثر من 20 بالمائة من الحديد الذي قد يأتي من مصادر حيوانية، فيمًا تقل النسبة إلى مقدار 5 بالمائة عند بعض الأشخاص في أثناء امتصاص الحديد النباتي.

هل يوجد أغذية غنية بالحديد؟

يعد الجرجير والسبانخ والبروكلي وكذلك السلق والخضروات الورقية وكل من الفلفل الأصفر والأخضر والأحمر، والفواكه الحمضية من أهم الأطعمة الغنية بالحديد التي يمكن تناولها ولها مردود علاجي مميز علي مصابي الأنيميا.

كما تعتبر الأطعمة الحيوانية من أهم مصادر الحديد، ومن أهمها (الكبدة، اللحوم الحمراء، السمك وكافة المأكولات البحرية، وجميع الدواجن، والبيض).

وقد نصح عدد كبير من الأطباء بضرورة تناول أطعمة غنية بفيتامين “سي”؛ بسبب أنه يعزّز ويساعد علي امتصاص الجسم للحديد، كما تم النصح بضرورة العمل علي تقليل شرب الشاي بعد أن يتم تناول الطعام؛ لأنه يساعد علي تقليل امتصاص المعدن.