غيابات الأهلي اليوم أمام ميدياما.. 10 نجوم تغيب ومشاركة وسام أبو علي للمرة الأولى

غيابات الأهلي اليوم أمام ميدياما.. 10 نجوم تغيب ومشاركة وسام أبو علي للمرة الأولى

يُنتظر أن يلتقي فريق الكرة بالنادي الأهلي مع نظيره ميدياما الغاني في السادسة مساء اليوم الجمعة في مباراة مهمة ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وسوف نتعرف هنا على ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال افريقيا 2024.

غيابات الأهلي اليوم أمام ميدياما.. 10 نجوم تغيب ومشاركة وسام أبو علي للمرة الأولى

تحديات مباراة الأهلي وميدياما

تعرضت بعثة الأهلي لصعوبات خلال رحلة السفر من القاهرة إلى كوماسي، حيث تأخرت الطائرة وتعطلت في مطار أكرا قبل أن يتم إيجاد حل بواسطة الإدارة والسفارة المصرية بغانا، ليتجه الفريق إلى ملعب ميدياما استعدادا لمباراة اليوم والتي تقام في إطار مباريات العودة لدور المجموعات.

موعد مباراة الأهلي وميدياما

في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت السعودية تنطلق صافرة المباراة التي تقام بين فيرقي الأهلي المصري وميدياما الغاني، ويسعى كلا الفريقين لحصد النقاط الثلاثة.

استعدادات الفريقين

المدرب مارسيل كولر يعمل مع اللاعبين على تجاوز تأثيرات التوتر الناجم عن الصعوبات التي واجهتهم، ويسعى لتجهيزهم نفسيًا وفنيًا لمواجهة ميدياما، فيما عكف كولر على دراسة مباريات الفريق الغاني السابقة لتحضير خطط مناسبة.

أما فريق ميدياما يخوض تدريبات مكثفة ويتمتع بروح معنوية عالية، وقررت الإدارة تحفيز اللاعبين بمكافآت مالية مجزية في حالة الفوز على الأهلي.

من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وممتعة، حيث يسعى كل من الأهلي وميدياما لتحقيق الفوز وتحقيق الأهداف في البطولة القارية المهمة.

ترتيب مجموعة الاهلي

يحتل النادي الأهلي قمة المجموعة حتى الآن برصيد 6 نقاط، وهذا هو ترتيب المجموعة قبل مباراة الأهلي ضد ميدياما.

  1. المركز الأول: الأهلي 6 نقاط
  2. المركز الثاني: فريق شباب بلوزداد 5 نقاط
  3. المركز الثالث: يانج أفريكانز التنزاني 5 نقاط
  4. المركز الرابع: ميدياما الغاني 4 نقاط

غيابات الأهلي في مباراة اليوم

يواجه الأهلي غيابات مؤثرة في تشكيلته أمام ميدياما الغاني، حيث لن يشارك كل من مروان عطية بسبب الإيقاف الناتج عن البطاقات الصفراء بينما يغيب أحمد نبيل كوكا بسبب عدم الجاهزية، ومحمود عبدالمنعم كهربا الذي سيغيب لحضور زفاف شقيقته.

إضافة إلى الإيقافات ومسائل تتعلق بالتسجيل، واللاعبون المتأثرون هم: محمد الشناوي، خالد عبدالفتاح، محمود متولي، محمد الضاوي (كريستو) وأحمد عبدالقادر، جميعهم يغيبون بسبب إصابات أو غير جاهزين فنيًا.

يتوقع أن يحل عمرو السولية محل مروان عطية في التشكيل الأساسي، ومن المنتظر أن يحتل رضا سليم مكان طاهر محمد طاهر. أيضاً، يُرجح أن يتم الدفع باللاعب الفلسطيني وسام أبوعلى بديلاً لموديست.