الكيلو هيبقى بكام.. شوف موعد انخفاض الثوم في الأسواق

الكيلو هيبقى بكام.. شوف موعد انخفاض الثوم في الأسواق

شهدت أسعار الثوم فى الأسواق خلال الفترة الأخيرة، ارتفاعًا ليصل سعر الكيلو إلى 100 جنيه في الأسواق، ويعود ذلك لعدة عوامل وسط تخوفات من المواطنين أن تحدث أزمة كما حدث فى البصل.

الكيلو هيبقى بكام.. شوف موعد انخفاض الثوم في الأسواق

موعد انخفاض الثوم

وفي هذا الصدد، أعلن حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، عن موعد انخفاض أسعار الثوم، حيث إنه من المحتمل أن ينخفض سعر الثوم في الشهر المقبل ليتراوح سعر الكيلو ما بين 25 إلى 30 جنيها، نظرا لوجود ثوم الموسم السابق حاليا.

ولفت ” أبو صدام “، إلي أن من أبرز أسباب ارتفاع أسعار الثوم بالأسواق، هو أن المعروض قليل داخل الأسواق وزيادة الطلب عليه من ناحية، مع زيادة أسعار المستلزمات الزراعية ارتفع سعر فدان الثوم 3 أضعاف العام الماضي .

تصدير الثوم

images 2024 02 23T152749.581

وطالب  ” نقيب الفلاحين ” بضرورة تصدير الثوم بحساب حتى لا تزداد أسعاره وتحدث فيه أزمة كما حدث فى البصل، مبينًا أننا نقوم بتصدير الثوم للخارج.

أزمة الثوم الصيني

ومن جهته، صرح حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية ، إن أزمة في الثوم الصيني نتيجة ارتفاع أسعار الدولار، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعاره بالأسواق، مشيرًا إلى أن الثوم المصري متوفر في الأسواق، وأسعاره مناسبة للجميع، حيث يتراوح سعر الكيلو ما بين 20 و30 جنيهًا

وأردف نجيب، أن فائدة الثوم الصيني أقل من الثوم المصري، وليس توجد أزمة في منتج يزرع في مصر، مبينًا أن الثوم البلدي متاح ويزرع في مصر، ويتم تصديره إلى دول أوروبا، على الرغم من ذلك يتم استيراد الثوم الصيني، وينبغي تقليل الاستهلاك من الثوم الصيني، لتوفير العملة الصعبة.

الثوم البلدي أفضل

وأضاف، أن الثوم البلدي أفضل من الصيني في التخزين، وبدء موسم جديد للثوم المصري، وسعره سوف ينخفض في الفترة القادمة.