بكم عيار21 ؟…تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم بعد إعلان صفقة تطوير رأس الحكمة

بكم عيار21 ؟…تراجع  كبير في أسعار الذهب اليوم بعد إعلان صفقة تطوير رأس الحكمة

تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم أسواق الصاغة وذلك بعد الإعلان عن صفقة تطوير رأس الحكمة بالشراكة بين مصر والإمارات؛ حيث أنه عقب إعلان الصفقة تراجع سعر الذهب بنحو 150 جنيه وذلك بعدما صرح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالأمس خلال مؤتمر صحفي أن مصر سوف تحصل على تدفقات دولارية بقيمة 15 مليار دولار خلال أسبوع وذلك من أصل 35 مليار دولار تدفقات سوف تدخل مصر خلال شهرين.

بكم عيار21 ؟…تراجع  كبير في أسعار الذهب اليوم بعد إعلان صفقة تطوير رأس الحكمة

أسعار الذهب اليوم

انهارت اسعار الذهب اليوم في مصر إلى مستويات قياسية وتاريخية بعد إعلان الصفقة الكبري وهي صفقة تطوير رأس الحكمة بالشراكة بين مصر والإمارات؛ مما ادي إلى تراجع سعر الصرف وبالتالي تراجع سعر الذهب في أسواق الصاغة.

تراجع اسعار الذهب بشكل غير مسبوق في محلات الصاغة بالمحافظات وذلك بعدما قفزت أسعار الذهب إلى معدلات كبيرة، فقد سجل سعر الذهب عيار 21 خلال عدة أيام نحو 3700 جنيه، ولكن المفاجأة في أسعار الذهب اليوم، وقد جاءت على النحو الآتي:

  • سعر الذهب عيار 24

سجل اليوم السبت 24 فبراير 2024 سعر الذهب عيار 24 نحو 3657 جنيه.

  • سعر الذهب عيار 21

بلغ اليوم السبت 24 فبراير 2024 سعر الذهب عيار 21 الذي يعد الأكثر شيوعاً واستخداما في الأسواق ليصل نحو 3200 جنيه، بعدما كان  3430 جنيه اى انخفض بقيمة 230 جنيه للجرام، ويصل الانخفاض بنسبة 7.1%.

  • سعر الذهب عيار 18

سجل اليوم سعر الذهب عيار 18 عند مستوى 2743 جنيه.

سعر الجنيه الذهب

للباحثين عن شراء أو الاستثمار في اونصة الذهب، فقد بلغ اليوم السبت 24 فبراير 2024 سعر الجنيه الذهب عيار  24 نحو 26000 جنيه.

سعر الذهب عالمياً

سجل سعر اونصة الذهب اليوم في بورصة نيويورك نحو 2027 دولار.

سعر الذهب اليوم 3 1

تقرير جولدمان ساكس

وقد صدر تقرير جولدمان ساكس أن التدفقات الدولارية التي سوف يتم توفيرها خلال الأيام المقبلة من الصفقة الكبري والشراكة بين مصر والإمارات لتطوير رأس الحكمة، سوف يغطي الفجوة الدولارية الموجودة في مصر على مدي الأربع سنوات القادمة، وذلك وفقا لتحليل احتياجات التمويل وفق رؤية البنك.

أضاف تقرير جولدمان ساكس أن التدفق من العملات الأجنبية خلال الأيام المقبلة سوف توفر للبنك المركزي سوف تكون كافية لتسوية تراكمات العملات الأجنبية المطلوبة.