موعد صرف معاشات مارس 2024 .. هل سيتم زيادة المعاشات لشهر مارس 2024؟

موعد صرف معاشات مارس 2024 .. هل سيتم زيادة المعاشات لشهر مارس 2024؟
صرف معاشات مارس 2024

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد صرف معاشات مارس 2024 وما إذا كان سوف يتم تطبيق زيادة المعاشات بداية من هذا الشهر؟ حيث كثرت تساؤلات أصحاب المعاشات بهذا الشأن خاصة بعد قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادر منذ ايام قليلة بتبكير الزيادة السنوية في المعاشات، وذلك ضمن قرارات الرئيس العاجلة الخاصة بالحماية الاجتماعية؛ بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وبذلك يتم صرف زيادة المعاشات السنوية في مارس المقبل بدلاً من شهر يونيو وهو موعد ميعاد صرفها الأساسي كل عام.

موعد صرف معاشات مارس 2024 .. هل سيتم زيادة المعاشات لشهر مارس 2024؟
صرف معاشات مارس 2024

موعد صرف معاشات مارس 2024

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، حيث أوضحت الهيئة أنه سوف يتم صرف معاشات مارس 2024 يوم الجمعة الموافق الأول من شهر مارس المقبل. وقالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن مستحقي المعاشات يمكنهم صرف دفعة مارس 2024 عبر البريد المصري، منافذ شركة فورى، ماكينات الصراف الآلي، بنوك القرى، البنوك التجارية، فروع بنك ناصر الاجتماعى، المحافظ الإلكترونية المخصصة للهواتف المحمولة.

ويمكنك الاستعلام عن معاشات شهر مارس 2024 عبر الموقع الرسمي للهيئة، فبعد التسجيل في الموقع كمستخدم عليك الضغط على خيار “الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش”، بعد ذلك عليك فقط إدخال معلومات الرقم القومي للاستعلام عن معاشات مارس 2024.

هل سيتم زيادة المعاشات لشهر مارس 2024؟

كما تنص المادة 35، كان من المقرر أن تتم زيادة المعاشات في شهر يونيو من كل عام وذلك بقيمة تصل إلى 15% كحد أقصى وبذلك يتم صرف الزيادة بدءاً من بداية شهر يوليو من كل عام. ولكن جاءت قرارات الرئيس السيسي منذ أسبوعين بتبكير الزيادة السنوية في المعاشات على ان يتم صرفها بداية من شهر مارس 2024، وذلك لمساعدة المواطن عل مواجهة أعباء المعيشة في ظل ارتفاع أسعار السلع واقتراب شهر رمضان المبارك في نفس الوقت.

الجدير بالذكر أن السيد الرئيس قد أصدر عدد من القرارات الهامة في السابع من فبراير الجاري من ضمنها تطبيق الحد الأقصى من الزيادة السنوية في المعاشات وهي 15%، بحيث يستفيد من هذه الزيادة عددـ 13 مليون مواطن بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 74 مليار جنيه.