طريقة الاستعلام عن بصمة الحج 1445 بدون تصريح وعقوبة التبصيم

طريقة الاستعلام عن بصمة الحج 1445 بدون تصريح وعقوبة التبصيم
بصمة الحج 1445

يرغب المقبلون على الحج لهذا الموسم في معرفة كيفية الاستعلام عن بصمة الحج 1445 بدون تصريح، وطريقة التسجيل عبر أبشر لاستخراج تصريح الحج وذلك بعد الاشتراك بإحدى حملات الحج المعتمدة من وزارة الحج والعمرة، وكذلك سداد كافة الرسوم الخاصة بالباقة التي تم اختيارها، وقد أصبح عمل تلك الإجراءات من منتهى السهولة بالآونة الأخيرة، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية التحقق والاستعلام عن بصمة الحج بدون تصريح 1445، وما عقوبة المخالفين وكذلك كيفية اصدار تصريح الحج 1445، فتابعوا معي هذا المقال.

طريقة الاستعلام عن بصمة الحج 1445 بدون تصريح وعقوبة التبصيم
بصمة الحج 1445

كيفية الاستعلام عن بصمة الحج 1445 بدون تصريح

لا يمكن للأفراد الاستعلام عن بصمة الحج 1445 إلكترونياً، حيث يمكن الاستعلام عنها فقط عبر تواصل الشخص مع الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بشكل مباشر، إذ أجابت خدمة عملاء منصة أبشر على تساؤل أحد الأفراد عبر تويتر عن إمكانية التحقق من بصمة الحج 1445 بدون تصريح، وقد تمت إفادته بعدم إمكانية الاستعلام عنها من خلال منصة أبشر في الوقت الحالي.

ما عقوبة بصمة الحج 1445 بدون تصريح

في حال تم ضبط أي فرد في أي من مناطق الحج دون حمله لتصريح الحج، يتم معاقبته بدفع غرامة مالية تصل قيمتها إلى 10.000 ريال سعودي، هذا إلى جانب تبصيم المخالفين بإخذ بصماتهم للترحيل خارج السعودية، ولا يمكنهم دخول المملكة مرة أخرى إلا بعد مرور 10 سنوات كاملة.

طريقة استخراج تصريح الحج 1445

يتمكن المواطنون وكذلك المقيمون بالسعودية من استخراج تصريح الحج بشكل إلكتروني، وذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الذهاب إلى موقع منصة أبشر الإلكترونية.
  • سجل دخول على أبشر الأفراد، وذلك من خلال إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، وكذلك كلمة المرور.

بصمة الحج 1445

  • قم باختيار “خدمات “، ومن ثم تحديد “وزارة الحج”.
  • وهنا يمكنك أن تقوم بالعديد من الخدمات كالتسجيل في حج 1445، والاستعلام عن باقات الحج وسداد الرسوم وفقاً لباقة الحج المختارة.
  • قم بالضغط على “تسجيل”، ومن  ثم اتباع تعليمات التسجيل وإصدار تصريح الحج.

ملحوظة: يتم إصدار التصريح بعد إتمام كافة إجراءات التسجيل بإحدى باقات الحج المتوفرة، ومن ثم سداد الرسوم إما دفعة واحدة على على دفعات في موعد أقصاه 20 شوال 1445 هـ، وذلك عبر نظام سداد الإلكتروني.