مش هتغلب في زينة رمضان أنتا وأطفالك بشوية الخطوات دي هتزين البيت في دقايق

مش هتغلب في زينة رمضان أنتا وأطفالك بشوية الخطوات دي هتزين البيت في دقايق
ديكور زينة رمضان في غرفة المعيشة

ها قد بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المعظم ومعه بدأ الكثيرين في الاستعداد لاستقباله، فما بين عمليات تنظيف المنزل والاستعداد بشراء الكثير من احتياجات المنزل يظهر استعداد الكثير من الأسر، لكننا ندعوك اليوم للاستعداد للشهر الفضيل عن طريق تهيئة المنزل لاستقباله عن طريق وضع بعض الزينة في البيت لتعكس أجواء الشهر الفضيل، ونحن نقدم لك اليوم 5 أفكار بسيطة من أجل تزيين البيت في رمضان يمكن لي فرد منا أن يصنعها بنفسه.

مش هتغلب في زينة رمضان أنتا وأطفالك بشوية الخطوات دي هتزين البيت في دقايق
ديكور زينة رمضان في غرفة المعيشة

أفكار تزيين البيت بأجواء رمضان

إن تزيين البيت بأجواء رمضان من الأمور المهمة التي تدخلك في أجواء الشهر الفضيل بسهولة، تخيل معي أن تنظر في بيتك فتجد فانوسا معلقا والعديد من الزينة المعلقة الخاصة بشهر رمضان ألن يساعدك هذا على تعزيز الشعور بالشهر المبارك، ومن جانب آخر فإن تلك الزينة تدخل البهجة على القلوب خاصة قلوب الأطفال، فما المانع من إعدادها خاصة وإن كانت بسيطة وسهلة؟

  • زينة حائط خاصة بشهر رمضان

قم بقص لوح ورقي سميك إلى مربعات متساوية الحجم تقريبا، وعلى كل مربع قم بكتابة حروف كلمة رمضان سواء باللغة العربية أم الإنجليزية، وقم بتفريغ كل مربع على شكل حرف، ومن ثم تصنع ثقوب أعلى كل حرف ويتم تثبيتها على فرع حبل وتعليقها في المنزل.

  • الفانوس الورقي

من أسهل الزينات وأكثرها بهجة هو الفانوس الورقي المميز، الذي يضفي جو البهجة مهما تعددت أشكال الزينة الأخرى، يمكنك الآن صناعة فانوس ورقي بسهولة عن طريق إحضار ورقة وطيها لنصفين، وقصها لشرائح من دون مس الأطراف، وبعد ذلك تفتح الورقة وتلف وتثبت أطرافها بدباسة، ويعلق بها ورقة لتتمكن من تعليقها على حائط. يمكن استخدام أوراق بألوان مبهجة أو تلوين الورقة ذاتها قبل صناعة الفانوس.

  • نجمة هلال رمضان

عن طريق مجموعة من الأوراق الملونة، يرسم على كل منها نجوم وأهلة بأحجام مختلفة ومن ثم عمل ثقوب في كل رسمة، وباستخدام خيط مناسب تربط على الأشكال معا على هيئة حبل طويل. يفضل اختيار مكان واضح داخل المنزل لتعليقها.