رمضان 2024.. تعرف على مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر الصوم

رمضان 2024.. تعرف على مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر الصوم

قامت وزارة النقل باقتراح مواعيد لتشغيل قطارات خطوط المترو الثلاثة خلال شهر رمضان، بسبب اقتراب شهر رمضان، وتحرص الوزارة على وضع مواعيد تناسب الجمهور خلال الشهر الكريم، لذلك في هذا المقال سوف نعرض المواعيد المقترحة لخطوط المترو في شهر رمضان.

رمضان 2024.. تعرف على مواعيد عمل مترو الأنفاق في شهر الصوم

مواعيد المترو في شهر رمضان

يعتبر المترو من أشهر وسائل المواصلات التي يستخدمها الكثير من الناس في مصر، حيث أنه يوفر لهم الراحة والسرعة في الرحلات المختلفة، ويعتبر المترو من وسائل المواصلات ذات التكلفة المنخفضة حيث تكون تذكرته بسعر بسيط جدا مقارنة بباقي المواصلات الآخري، وقامت وزارة النقل بتعديل مواعيد ساعات المترو خلال شهر رمضان حتي تتناسب من الشعب المصري لذلك في السطور القادمة سوف نعرض لكم المواعيد المقترحة للركاب خلال شهر رمضان الكريم، والتي من المقرر الإعلان عنها في الأيام القادمة.

وتم الاقتراح أنه سوف ينطلق أول قطار في الخطوط الثلاثة للمترو الساعة 5.15 صباحا، وينطلق آخر قطار في الخط الأول حلوان _ المرج الجديدة في الساعة 12.15.

وينطلق القطار في الخط الثاني للمترو من شبرا الخيمة_ المنيب في الساعة 12.30.

وصرح ايضاً أن آخر قطار في الخط الثالث للمترو من محطة عدلي منصور الساعة 12.07. ومن محطة روض الفرج في الساعة 12.38.

elaosboa89362 1

وقامت وزارة النقل بتعديل مواعيد ساعات العمل وذلك لكي يكون متوافق مع المناسبات المختلفة التي يحتفي بها الشعب المصري، ومن أهم هذه المناسبات شهر رمضان العظيم وأعياد الفطر بهدف تقديم تقديم أعلى جودة من الخدمات لعملائها ولضمان أفضل المستويات الدقة والراحة والسلاسة خلال الرحلات في القاهرة الكبرى.

عدد رحلات قطارات خطوط المترو الثلاثة

حيث يشمل جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة، ويبلغ عدد الرحلات ب 1353 رحلة يومياً، وفي الخط الأول 488 رحلة، وعدد 602 رحلة في الخط الثاني، وعدد 263 رحلة في الخط الثالث.