السؤال الذي حير الجميع.. لماذا يباع البانيه بسعر أغلى من دجاجة كاملة؟.. السبب صادم!

السؤال الذي حير الجميع.. لماذا يباع البانيه بسعر أغلى من دجاجة كاملة؟.. السبب صادم!

يعتبر البانية الطازج أو صدور الفراخ من الأكلات المفضلة لدى العديد من الأشخاص، لكن هل سألت نفسك يوما ما لماذا يباع البانية بسعر أغلى من دجاجة كاملة؟ وقد كشف أحد أستاذة “أمراض الدواجن” الدكتور “مصطفى بسطامي” سبب ارتفاع سعر البانيه، والذي سوف نوضحه لكم من خلال هذا المقال فقط تابعوا السطور للنهاية.

السؤال الذي حير الجميع.. لماذا يباع البانيه بسعر أغلى من دجاجة كاملة؟.. السبب صادم!

لماذا يباع البانيه بسعر أغلى من دجاجة كاملة؟

قال الدكتور “مصطفى بسطامي” إن صدور الدجاج، أو كما يعرف بين الناس باسم البانيه يعتبر شرائح لحم يتم استخراجها من جانبي صدر الدجاجة ذات ألياف كثيرة، وتحتوي على قيمة غذائية عالية، ومن السهل امتصاصها وهضمها.

images 2024 02 25T133000.114 11zon

وقد أوضح سبب ارتفاع سعر البانيه بهذا الشكل، وهو أن البانيه يعتبر خلاصة الدجاجة، فهو عبارة عن شرائح لحم لا يوجد بها جلد أو عظم، وتحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، بحيث يستطيع أي شخص أن يحصل على 14 % من احتياجات جسمه اليومية للبروتين عن طريق تناول شريحة بانيه واحدة.

أيهما أفضل صدور أم أوراك الدجاج؟

images 2024 02 25T132918.728

كل شخص منا يفضل قطعة معينة من الدجاج، فهناك من يفضل تناول الصدور، وآخر يفضل الأوراك، لكن هل سألت نفسك يوما ما أيهما أفضل بالنسبة لك الصدور أم الأوراك؟، وفي هذا الصدد ذكر الدكتور “مصطفى بسطامي” أن صدور الدجاج تحتوي على فوائد عديدة، فهي تحتوي على نسبة بروتين أعلى من الأوراك.

2023 10 17 18 0 44 409

وأضاف بسطامي أن هناك خطأ ترتكبه معظم السيدات يجعل البانيه يفقد قيمته الغذائيه، وهو تجميد “البانيه” وفكه لمرات عديدة، حيث إن نزول” المياه الحمراء ” أثناء فك التجميد أكثر من مرة، والتي تتخلص منها معظم ربات البيوت تعتبر خلاصة البروتين، وأكد أيضًا أنه كلما طالت فترة تخزين” اللحوم ” تجعلها تفقد قيمتها الغذائية.