فلوسك بتروح فين؟.. اعرف أسباب خصم رصيد عداد الكهرباء

فلوسك بتروح فين؟.. اعرف أسباب خصم رصيد عداد الكهرباء

يتفاجأ العديد من المواطنين بوجود خصماً من الرصيد في عداد الكهرباء مسبوق الدفع، خاصة أثناء شحن كارت العداد، دون معرفة السببي، لذلك يرغب الكثير في معرفة سبب خصم رصيد من عداد الكهرباء دون إخطارهم بأي شيء، ونعرض لكم أهم أسباب خصم رصيد عداد الكهرباء، وبعض النصائح للتغلب على هذه المشكلة.

فلوسك بتروح فين؟.. اعرف أسباب خصم رصيد عداد الكهرباء

أسباب خصم رصيد عداد الكهرباء

17143100461628618730

خصم أقساط تركيب عدادات الكهرباء

يتم خصم كل شهر من الرصيد 300 جنيه، وذلك لأن العدادات يتم تركيبها للمشتركين بنظام التقسيط على مدة تصل إلى 24 شهرا.

استهلاك الكهرباء

يعد استهلاك الكهرباء من أبرز الأسباب التي تخصم رصيد من العداد، لا سيما في حالة الانتقال إلى شريحة أعلى، على أت يتم خصم تكلفة استهلاك الكهرباء من رصيد العداد بشكلٍ تلقائي.

رسوم الخدمة

تقوم بعض شركات الكهرباء، بفرض رسوم خدمة على استخدام عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، على أن يتم خصم رسوم الخدمة من رصيد العداد بشكلٍ شهري أو ربع سنوي، وتتفاوت تكلفة هذه الرسوم وفقًا لنوع العداد وشركة الكهرباء.

أعطال فنية

قد تتسبب أعطال فنية في عداد الكهرباء في خصم رصيد العداد بشكلٍ خاطئ، وإذا حدث ذلك، ينبغي على المشترك التواصل مع شركة الكهرباء لإصلاح العطل.

إعادة شحن خاطئة

كما تحدث أخطاء عند إعادة شحن رصيد عداد الكهرباء، وعند حدوث ذلك، يتعين على المشترك التواصل مع شركة الكهرباء للتأكد من رصيده.

نصائح لتجنب خصم رصيد عداد الكهرباء

  • تابع استهلاكك للكهرباء.
  • أدفع فاتورة الكهرباء في الوقت المحدد.
  • في حال حدوث أي أعطال فنية، تواصل مع شركة الكهرباء.
  •  تحقق من صحة رصيدك بعد إعادة الشحن.

والجدير بالذكر، توجد الكثير من الأسباب التي قد تتسبب في خصم رصيد عداد الكهرباء، لذلك من الضروري التعرف على هذه الأسباب لتفادي أي مفاجآت غير متوقعة.