رسميًا..شاومي تكشف عن الجهاز اللوحي الجديد Xiaomi Pad 6S Pro

رسميًا..شاومي تكشف عن الجهاز اللوحي الجديد Xiaomi Pad 6S Pro

كشفت شركة شاومي رسميًا عن آخر إصداراتها وهو الجهاز اللوحي الجديد Xiaomi Pad 6S Pro، وأوضحت المواصفات الخاصة به بالإضافة إلى العديد من المزايا المتقدمة التي اعتمدتها الشركة في جهازها الجديد، وبحسب ما ورد عن الشركة فإن شاشة الجهاز اللوحي شاشة احترافية تعتمد CIE2015 معيار ألوان على غرار الشاشات التي استخدمها في أجهزتها الرائدة من الهواتف والحواسيب المحمولة وشاشات التلفاز أيضًا، كما تتميز الشاشة بطبقة حماية تغطيها من زجاج غوريلا، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على أهم مواصفات الجهاز الجديد.

رسميًا..شاومي تكشف عن الجهاز اللوحي الجديد Xiaomi Pad 6S Pro

مواصفات Xiaomi Pad 6S Pro

الشاشة يأتي الجهاز بشاشة من نوع IPS LED بحجم يبلغ 12.4 إنشات وبدقة عالية قدرها 3048×2032 بكسل، ويصل معدل التحديث بها إلى 144 هرتز مع درجة يطول تصل حتى 900 شمعة.
نظام التشغيل  يعمل الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 6S Pro بنظام تشغيل أندرويد 14 مع واجهة شاومي HyperOS.
المعالج معالج جهاز شاومي اللوحي من نوع Snapdragon 8 Gen.
الكاميرا يحتوي الجهاز على مستشعر كاميرا بدقة تبلغ 50 ميجابيكسل، مع مستشعر عمق بدقة 2 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل.
البطارية يتميز الجهاز ببطارية ضخمة تدوم لمدة طويلة حيث تبلغ سعتها 10,000 ميلي أمبير، مع دعم الشحن السريع بقوة قدرها 120 واط، ويمكن خلال 35 دقيقة فقط شحن البطارية بنسبة 100% ويمكن شحن 45% في مدة 10 دقائق.
الذاكرة

يأتي Xiaomi Pad 6S Pro بذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية حتى واحد تيرابايت.

الملحقات لوحة مفاتيح بالحجم الطبيعي مع إضاءة خلفية، قلم الكتابة والرسم، لوحة لمس ميكانيكية وتباع الملحقات بشكل منفصل.
الالوان متوفر جهاز شاومي بثلاثة ألوان الأسود، الأزرق، الأخضر.
السعر يبدأ سعر الجهاز اللوحي من 460 حتى 630 دولار أمريكي.
Xiaomi Pad 6S Pro

لقطات عن جهاز Xiaomi Pad 6S Pro

قامت شركة شاومي بإضافة العديد من المزايا من أجل تحسين أداء الجهاز عند تشغيل تطبيقات متعددة معًا حيث يمكن تقسيم الشاشة إلى ثلاثة أقسام، كما يمكن تشغيل تطبيقين معًا أو تطبيقات متعددة كنوافذ منفصلة عائمة بسهولة؛ بسبب قياس الشاشة الكبير، وقد أضافت شاومي شريحتين من أجل حماية البطارية عبر متابعة الشحن السريع ومتابعة صحة البطارية.