أفضل أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان والأعمال الصالحة.. رددها كثيرًا

أفضل أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان والأعمال الصالحة.. رددها كثيرًا
افضل ادعية مستحبة في شهر رمضان الكريم 2024

أيام قليلة وسوف يبدأ شهر رمضان الكريم، ولذلك يبحث المسلمين عبر محرك البحث جوجل لمعرفة أفضل أدعية مستحبة في شهر رمضان الكريم 2024، حيث أن الأدعية من أكثر الأمور التي تقرب العبد إلى ربه، وخلال شهر رمضان يسعى جميع المسلمين في الانتظام على الصوم والدعاء للتقرب إلى الله عز وجل، ولذلك سنتعرف على أفضل أدعية رمضان من الكتاب والسنة.

أفضل أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان والأعمال الصالحة.. رددها كثيرًا
افضل ادعية مستحبة في شهر رمضان الكريم 2024

أدعية شهر رمضان 2024

لم يتبق إلا 14 يومًا على بداية أول أيام شهر رمضان الكريم والعديد من المسلمين يرغبون في التعرف على أفضل دعاء شهر رمضان 2023 وسوف نعرض لكم عبر موقعنا أدعية شهر رمضان المبارك من أول يوم لأخر يوم.

133 012635 ramadan month prayers
أدعية رمضان من الكتاب والسنة

أدعية رمضان من الكتاب والسنة

أن شهر رمضان هو أحب الشهور عند الله عز وجل، ولذلك يرغب دائمًا المسلمين بالبحث عن أدعية رمضان من الكتاب والسنة المستجابة والي تبلغنا رحمة الله تعالى وفضله، ومن أبرز هذه الأدعية كالتالي:

  • اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
  • اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

2062064 0

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

تصدر محرك البحث جوجل عن أدعية شهر رمضان مكتوبة التي يمكن للمسلمين ترددها وهذه الأدعية كالتالي:

«أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع، وأنعمت عليّ بكرمك وجودك».

  • «اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.»
  • «اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ».
  • «اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ»
عبارات التهنئة بشهر رمضان3
أفضل أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان والأعمال الصالحة.. رددها كثيرًا

الأدعية المستحبة في رمضان 2023

نقدم لكم أفضل الأدعية المستحبة في رمضان 2023 عن الرسول –صلى الله عليه وسلم- خلال شهر رمضان وهي كالتالي:

  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.
  • اللهم بلغنا رمضان يا أكرم الأكرمين وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم اجعل صيامنا في رمضان صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين.
  • اللهم هب لي في رمضان اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأجعل ليلة القدر من نصيبنا يامنان.
  • اللهم أجعلني من المستغفرين ومن عبادك الطائعين يا الله.

مع ضرورة المواظبة على صلاة الجماعة وقراءة الورد اليومي من القرآن الكريم والذكر.