طريقة عمل الأرز بالبشاميل بخطوات سهله وسريعة جداً

طريقة عمل الأرز بالبشاميل بخطوات سهله وسريعة جداً

يعتبر الأرز من الوجبات الأساسية على السفرة، والتي تهتم جميع السيدات بالتجديد في وصفات الأرز، وتم اكتشاف الأرز بالبشاميل التي يعد من ألذ الوصفات الجديدة التي يمكن الاستعانة بها على سفرة رمضان، ويتم التساؤل على طريقة عمل الأرز بالبشاميل  كل ما عليك هو متابعة السطور التالية للتعرف على التفاصيل كاملة.

طريقة عمل الأرز بالبشاميل بخطوات سهله وسريعة جداً

طريقة عمل الأرز بالبشاميل

نصف كيلو من الأرز الأبيض، كيس من البسلة مع الجزر، وربع كيلو من اللحم المفروم معصج، وكيلو من اللبن، و5 معالق كبيرة من النشا، وملح وفلفل اسود.

خطوات تحضير الأرز بالبشاميل:

بعد أن تم التعرف على المكونات الأساسية في تحضير الأرز بالبشاميل، يتم التساؤل على الخطوات الصحيحة في تجهيز الأرز بالبشاميل كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم وضع في المقلاة ملعقة كبيرة من الزبدة مع قليل من الزيت بعدها يتم وضع كمية البسلة مع الجزر والأرز في وعاء وتشويحها جيداً.
  2. بعدها يتم تحضير البشاميل، كل ما عليك هو وضع كمية السمنة الموجودة لدينا مع كمية الدقيق، والتقليب جيداً لحين تجانس المكونات مع بعضها البعض.
  3. ثم يتم وضع كمية الحليب الموجودة لديك علي الخليط والتقليب جيداً، بعدها يتم تهدئة النار لحين الوصول إلي قوم ثقيل.
  4. بعدها يتم تجهيز اللحم المفروم، عن طريق وضع معلقه كبيرة من الزيت، ويتم وضع اللحم الموجودة لديك عليها والتقليب جيداً لحين تغيير لون اللحم.
  5. ثم يتم وضع بصلة مفرومة مع فلفل اخضر، وجزره مبشورة والتقليب جيداً وتهدئة النار لحين تمام النضج.
  6. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يتم تجهيز الصينية عن طريقة وضع كمية من البشاميل في الصينية، ويتم وضع نصف كمية الأرز مع البسلة، ثم يتم وضع طبقة اللحم المفروم، ثم يتم وضع باقي كمية الأرز بالبسلة، في النهاية يتم وضع  كمية البشاميل الموجودة لدينا على الوجه، يمكن وضع كمية من الجبن الموتزاريلا على الوجه.
  7. يتم وضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، إلى أن تصل الزوجة إلى الاحمرار، ويقدم بجانب سلطة.