أفضل 7 زيوت لتنعيم الشعر وتغذيته بطريقة فعالة وآمنة

أفضل 7 زيوت لتنعيم الشعر وتغذيته بطريقة فعالة وآمنة
أفضل 7 زيوت لتنعيم الشعر

أفضل 7 زيوت لتنعيم الشعر وتغذيته بطريقة فعالة وآمنة يمكنك الاعتماد عليها من أجل تنعيم وفرد الشعر، حيث يوجد كثير من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تنعيم وترطيب الشعر وتعطي نتائج فعالة عند المداومة على استخدامها وتقوم هذه الزيوت بتنعيم الشعر وزيادة كثافته وطوله، حيث يوجد حوالي 10 زيوت طبيعية تعطي نتائج فعالة في علاج الجفاف والهيشان والتقصف والتساقط الذي يتعرض له الشعر بشكل دائم، يمكنك استخدام الزيت المناسب حتى تتمكني من علاج كافة المشاكل الموجودة في الشعر بشكل آمن وتحصلي على شعر طويل ولامع وصحي وناعم.

أفضل 7 زيوت لتنعيم الشعر وتغذيته بطريقة فعالة وآمنة
أفضل 7 زيوت لتنعيم الشعر

أفضل 7 زيوت لتنعيم الشعر

زيت جوز الهند

  • من أكثر الزيوت التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية وتحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات التي تحافظ على صحة الشعر.
  • يساهم بشكل كبير في معالجة الجفاف ويعيد إصلاح الشعر ويدخل في علاج التقصف ويعالج تساقط الشعر ولكن يجب عدم الإفراط في استخدامه.

زيت الزيتون للشعر

يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الشعر وعلاجه من الجفاف ويعمل على تنعيم وترطيب الشعر بشكل آمن. يساهم في علاج قشرة الرأس ويدخل في معالجة الهيشان والتقصف الذي يحدث في أطراف الشعر ويقوم بتغذيته بشكل كبير.

زيت الأرجان لتنعيم الشعر

  • يحتوي على خصائص طبيعية تعمل على ترطيب الشعر وتعطي نتائج فعالة.
  • يساهم بشكل كبير في تحسين مظهر الشعر ويدخل في علاج الجفاف.
  • يمكن استخدامه على الشامبو أو البلسم لأنه يعالج العديد من المشاكل الموجودة في الشعر وخاصة الجفاف وقشرة الرأس.

زيت الأفوكادو لتطويل وتكثيف الشعر

  • يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن ومضادات الأكسدة والدهون التي تحافظ على صحة بصيلات الشعر ويدخل في علاج الجفاف والتلف الذي يصيب الشعر.
  • يساعد الشعر في الحصول على مصدر طبيعي للبروتين الذي يساهم بشكل كبير في تقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته وطوله.

زيت اللوز للشعر

  • يحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميغا 9 الدهنية ويساعد على زيادة لمعان وصحة الشعر وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات.
  • يعمل زيت اللوز على ترطيب وتنعيم الشعر عند استخدامه مع زيت جوز الهند ويقوم بتغذية الشعر وتحفيز نموه.

زيت الجوجوبا للشعر

من أكثر الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر وتدخل في علاج الجفاف وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الشمع السائل. يعمل على تنعيم الشعر ويمكن إضافته على البلسم أو الشامبو لعلاج الجفاف.

زيت البابونج للشعر

من أكثر الزيوت الأساسية التي تعمل على لمعان الشعر وزيادة نعومته وتخلصك من التقصف، خاصة عند استخدامه مع بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتوزيعه على الشعر، كما يمكن إضافة قطرات منه على الشامبو والبلسم.