هل يتم التسجيل للحصول علي المكرمة الملكية ومن هم مستحقي المكرمة الملكية 1445/2024؟

هل يتم التسجيل للحصول علي المكرمة الملكية ومن هم مستحقي المكرمة الملكية 1445/2024؟

المكرمة الملكية 1445، تعتبر المكرمة الملكية مبلغ إضافي يتم صرفة مع معاش الضمان الاجتماعي المطور، ولكن تصرف تلك المكرمة في شهر رمضان المبارك فقط، وذلك من أجل إدخال السرور والفرح علي قلوب الأسر المستفيدة من الضمان قبل حلول عيد الفطر المبارك من أجل شراء مستلزمات العيد لأسرة، وذلك لاعتبارات كثيرة منها إسعاد تلك الأسر وإدخال البهجة عليهم في العيد، ولأن تلك الأسر تكن ضمن الفئات الأكثر احتياجا والتزايد في الأسعار يجعل الحاجة إلى المكرمة أمر هام من أجل توفير مقاضي البيت قبل عيد الفطر، ولكن هل يتم التسجيل للحصول على المكرمة الملكية، نوضح لكم التفاصيل في التقرير.

هل يتم التسجيل للحصول علي المكرمة الملكية ومن هم مستحقي المكرمة الملكية 1445/2024؟

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 2024/1445

الكثير من الأخبار يتم تداولها حول تحديد موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 2024، ولكن في الحقيقة كل تلك الأخبار غير صحيحة وليس لها مصادر موثوقة، حيث إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لم تصدر أي بيان رسمي تحدد به موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1445، ولكن الموعد المعتاد بشكل سنوي لصرف المكرمة يكن في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك.

من هم مستحقي المكرمة الملكية

962632 412551

يتم صرف المكرمة الملكية لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي المؤهلين، ولا يوجد تخصيص لبعض الأفراد دون الآخرين، ومنذ صرف المكرمة الملكية للمرة الأولى بأمر من الملك سلمان، ويتم صرفها بشكل سنوي لمستفيدي الضمان في شهر رمضان المبارك.

كيف يتم التسجيل للحصول على المكرمة الملكية

لا يوجد أي روابط للتسجيل أو إجراءات معينة لاتباعها عند الحصول على المكرمة الملكية، حيث إنها تنزل تلقائي في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي المنطبقة عليهم الشروط ولهم استحقاق في شهر رمضان المبارك، ولذلك لن يحتاج المستفيد التسجيل عبر أي رابط أو تقديم أي أوراق أو ملفات للحصول على المكرمة.

شروط استحقاق المكرمة الملكية

لا يوجد شروط خاصة لصرف المكرمة الملكية، ولكن وبشكل عام تنطبق شروط صرف المكرمة الملكية على جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، وتلك هي أهم شروط صرف الضمان الاجتماعي

  • أن يكن المستفيد سعودي الجنسية.
  • الإقامة الدائمة للمستفيدين في المملكة العربية السعودية.
  • لا يقيم المتقدم بدار إيواء.
  • كافة الشروط والأحكام منطبقة علي المتقدم.
  • دخل المتقدم لا يتعدى الحد المانع للصرف.