قبل عيد الأضحي .. وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

قبل عيد الأضحي .. وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

في الأيام الماضية أثيرت حالة من الجدل والتساؤل حول تقديم موعد امتحانات الثانوية العامة والاعلان عن تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة، لكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اصدرت قرار بنفي الأخبار المنتشرة بشأن تقديم موعد امتحانات الثانوية العامة 2024.

قبل عيد الأضحي .. وزير التعليم يعلن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

حيث اكدت وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم إصدار جدول امتحانات الثانوية العامة حتي اليوم، وحذر الطلاب ايضاً من إتباع هذه الأخبار والاستماع إليها أو إتباع الجداول المزيفة التي قد تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال ايضاً أن الجدول سوف يتم تطبيقه والاعلان عليه وفقا للمواعيد التى اعلنتها وزارة التربية والتعليم، وصرح ايضاً أن وفقاً للمواعيد الرسمية المحددة من وزارة التربية والتعليم.

ويعتبر بداية امتحانات الثانوية العامة في الترم الأول يوم السبت 22 يونيو 2024، كما أكد أيضا أن امتحانات الدور الثاني سوف يتم  في يوم السبت 24 اغسطس 2024.

كما أصدر الوزير رضا حجازي بانه سوف يكلف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائبه والمشرفين وفقاً للقرار الوزاري رقم 43.

وتضمنت المادة الأولي من القرار الوزاري رقم 43 بتاريخ 22 فبراير 2024 بأن يكون الدكتور رضا السيد محمود حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيساً لامتحانات الثانوية العامة.

كما تضمنت المادة الثانية من القرار بتكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجي، نائب لرئيس عام الامتحان لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

وجاء في القرار الوزاري ايضاً تكليف الدكتورة أحلام الباز و حسن الشربيني أستاذ دكتور بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أن يكون مشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات لامتحان شهادة الثانوية العامة.

ويلتزم بهذا القرار في امتحانات شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2023/2024 في الدور الأول والدور الثاني ويجب على جميع الجهات الالتزام بهذا القرار وعدم مخالفته.

393 1

جداول الامتحانات

وقام الدكتور رضا حجازي بعقد اجتماع مع اللجنة المسئولة عن وضع جداول الامتحانات الخاصة بشهادة الثانوية العامة.

وصرح الوزير بانه يتم إجراء الامتحانات الغير مضافة إلى المجموع قبل عيد الأضحي المبارك على أن تبدأ في يوم الإثنين الموافق 10/6/2024، حتي يوفر فرصة للطلاب لكي يستطيعوا مراجعة المواد قبل البدء في الامتحانات الخاصة بالمواد التي تضاف إلى المجموع والتي من المقرر أن تبدأ في يوم السبت الموافق 22/6/2024.

وقال الدكتور رضا حجازي ايضاً أنه سوف يعقد اجتماع مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة قبل الإعلان عنه.