هام جداً للمواطنين.. قرار جديد من الكهرباء بخصوص العدادات مسبوقة الدفع

هام جداً للمواطنين.. قرار جديد من الكهرباء بخصوص العدادات مسبوقة الدفع

تعد منظومة العدادات الإلكترونية مسبوقة الدفع، من النظم الحديثة التي اتبعتها وزارة الكهرباء ممثلة في الشركات التسعة الموزعة للكهرباء على مستوى الجمهورية، حيث تتميز هذه المنظومة عن منظومة العدادات القديمة، هو ضمان تحصيل وزارة الكهرباء رسوم استهلاك الكهرباء من المواطنين بدقة وشفافية تامه، كما أن تلك المنظومة مميزة بالنسبة للمواطنين، لأنها تتيح للمواطن التحكم في مقدار استهلاكه من الكهرباء، وذلك عن طريق شحن العدادات بالمبلغ الذي يريد الاستهلاك به.

هام جداً للمواطنين.. قرار جديد من الكهرباء بخصوص العدادات مسبوقة الدفع

قرار جديد من الكهرباء بخصوص العدادات مسبوقة الدفع

قال الدكتور خالد الدستاوي العضو المتفرغ نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بأن الشركة القابضة لكهرباء مصر، سوف تنتهي من تعميم منظومة العدادات الإلكترونية مسبوقة الدفع في كل جميع شركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى الجمهورية في نهاية العام الجاري 2024.

عداد مسبوق الدفع

وأشار الدكتور خالد الدستاوي، بأن هذه التجرية قد بدأت في بعض محافظات الصعيد، حيث تتبع محافظات الصعيد شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، مضيفاً إلى الشحن الموحد للعدادات مسبوقة الدفع، يضمن حوكمة الشحن ودقة المراجعة، وكافة البيانات والمعلومات الخاصة بكل مشترك.

وأكد الدكتور خالد الدستاوي أن الهدف من تلك المنظومة الإلكترونية للعدادات مسبوقة الدفع ما يلي:-

  • توحيد نظام الشحن لكافة أنواع العدادات مسبوقة الدفع.
  • تيسر على العاملين بإدارات المراجعة المالية.
  • يقضى على كافة المشاكل التي نتجت عن أنظمة الشحن المختلفة والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى بعض الأخطاء المالية والفنية.

مميزات برنامج الشحن الموحد

  • تتيح إمكانية تركيب شرائح اتصالات بالعدادات مسبوقة الدفع ليتم تحويلها لعدادات ذكية.
  • تتميز العدادات الذكية مسبوقة الدفع بإمكانية تحويل الرصيد من الهواتف المحمولة إلى العداد بشكل مباشر ودون الحاجة إلى الذهاب إلى منافذ الشحن الإلكتروني أو منافذ الشحن التي تتبع شركات توزيع الكهرباء.