“كل عام وانتم بخير”.. منحة قفة رمضان 1445 في الجزائر لمحدودي الدخل

“كل عام وانتم بخير”.. منحة قفة رمضان 1445 في الجزائر لمحدودي الدخل

أعلنت الحكومة الجزائرية عن إطلاق منحة قفة رمضان 1445 في الجزائر، وهي من المنح والفرص الجديدة الهامة المقدمة للمواطنين من قبل الحكومة وذلك للذين ليس لديهم دخل ثابت بل لديهم دخل محدود لا يوفر جميع الاحتياجات اليومية الأساسية، كما أنه للحصول على هذه المنحة توجد طريقة تسجيل سهلة وإلكترونية وعدة أوراق ومستندات مطلوبة سنوضحها لاحقا في موضوعنا.

“كل عام وانتم بخير”.. منحة قفة رمضان 1445 في الجزائر لمحدودي الدخل

كيفية التسجيل للحصول على منحة قفة رمضان الجزائرية والاستفادة منها

  • عملية التسجيل للاستفادة من هذه المنحة تتم من خلال الدخول إلى موقع الأمانة الخاص بالحكومة الجزائرية.
  •  كذلك يجب إدخال اسم المواطن، عنوان السكن، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف، المستوى التعليمي، الحالة الاجتماعية.
  • كما أنه لابد من رفع نسخة من صورة الهوية الوطنية والأوراق الأخرى المطلوبة والنقر على الخيار تأكيد مع ضرورة عدم غلق الصفحة إلا بعد ظهور رسالة تؤكد عملية التسجيل.
  • كذلك يجب على جميع المواطنين الجزائرين الذين لديهم دخل غير ثابت الالتزام بمواعيد التسجيل المتاحة عبر الموقع الإلكتروني حيث أنه لن يتم الإطلاع على طلبات التقديم الموجودة في وقت غير ميعاد التسجيل الرسمي المعلن عليه.

ما هي شروط الحصول على هذه المنحة والمستندات المطلوبة؟

تعتبر المعايير والضوابط التي أشارت لها الحكومة في الجزائر من أهم الأمور اللازمة للحصول على الموافقة والاستفادة من المنحة المالية ومن ضمن الشروط والمعايير الهوية الوطنية التي تؤكد حصول المواطن على الجنسية الجزائرية، أن يكون المتقدم مسلم الديانة، مستند حكومي يوضح إجمالي الدخل الشهري الذي يحصل عليه، السيرة الحسنة والأخلاق الطيبة وعدم ارتكاب أي نوع من جرائم القتل والسرقة، عدم امتلاك أي أراضي وعقارات أو أي مشاريع اسثمارية وفي هذه الحالة يعتبر المواطن قادر وغير محتاح لهذه المنحة.

في حالة تطابق كافة الشروط السابقة مع أوراق المواطن ستكون عملية التسجيل سهلة ولا حاجة للقلق في هذه الحالة وسيتم الإعلان عن نتيجة التسجيل النهائية بعد الانتهاء من فرز جميع طلبات التقديم بشكل دقيق وحصول المواطن على هذه المنحة التي تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والتوازن المادي لكافة الطبقات والعائلات الموجودة في المدن الجزائرية.