طريقة عمل فطيرة الطاسة بحشوة الجبنة الموتزاريلا بدون خميرة

طريقة عمل فطيرة الطاسة بحشوة الجبنة الموتزاريلا بدون خميرة

تعتبر فطيرة الطاسة من المخبوزات المشهورة والمعروفة في جميع أنحاء العالم وتتميز بمزاقها الشهي واللذيذ الذي يعشقو الأطفال والكبار ومن الأكلات الأساسية في الفطار والعشاء وفي أى وقت وفي سحور شهر رمضان المبارك وتعتبر من المخبوزات المفيدة لجسم الإنسان لأنها تحتوي على الجبنة الموتزاريلا وتعد من الأكلات الخفيفة على المعدة والمشبعة ولذلك تبحث الكثير من السيدات على طريقة تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل فطيرة الطاسة في المنزل بطريقة سهلة وغير مكلفة ومضمونة.

طريقة عمل فطيرة الطاسة بحشوة الجبنة الموتزاريلا بدون خميرة

مقادير عمل فطيرة الطاسة

توجد بعض المقادير البسيطة المطلوب تحضيرها لعمل فطيرة الطاسة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي:-

  • ٢ كوب دقيق متعدد الأغراض.
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  • رشة ملح.
  • ٢ ملعقة كبيرة زيت.
  • نصف كوب حليب.
  • ماء دافئ للعجن.
  • ربع كوب جبنة موتزاريلا.
طريقة عمل فطيرة الطاسة
طريقة عمل فطيرة الطاسة

خطوات التحضير

سوف نتعرف على بعض الخطوات التالية لعمل فطيرة الطاسة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي:-

  1. نحضر وعاء عميق ونضع الدقيق والبيكنج بودر ورشة الملح ونقلب جيداً.
  2. ثم نضيف الزيت والحليب والماء ونقوم بعجن جميع المكونات مع بعض حتى نحصل على عجينة متماسكة وطرية لا تلتصق باليد.
  3. نقوم بتقسيم العجينة إلى نصفين متساوين وتترك العجينة حتى ترتاح لمدة ٥دقائق وتغطي حتى نحصل على عجينة لينة نستطيع فردها وتشكيلها.
  4. نحضر النصف الأول من العجينة ونقوم بفرد العجينة ونقوم بوضع الجبنة الموتزاريلا ثم نقوم بفرد النصف الثانى من العجينة ونضعة فوق النصف الأول ونقوم بغلق العجينة من الأطراف.
  5. نحضر طاسة تيفال على النار ونضيف قليل من الزيت ثم نقوم بوضع الفطيرة وتوضع على نار هادئة لمدة ١٠ دقائق حتى تأخذ اللون الذهبي الجميل.

ثم تخرج على مناديل ورقية حتى تمتص كمية الزيت ثم تقطع وتوضع في طبق التقديم وهى سخنة وبألف هناء وعافية على قلبك.