هل ستصبح مراسلات واتساب بين المستخدمين مدفوعة؟

هل ستصبح مراسلات واتساب بين المستخدمين مدفوعة؟
إتاحة فتح أكثر من حساب للواتساب على هاتف واحد للمستخدمين في مصر

يعتبر تطبيق واتساب من تطبيقات المراسلة الفورية المجانية، إلا أن جوجل قد كشف عن أنه من المتوقع سيكون هناك فرض رسوم عند مشاهدة محادثات معينة، وخلال هذه الفترة تسعي شركة جوجل التعالمية على تغيير الشروط والتعليمات الخاصة بها، وذلك يشير على أن كافة النسخ الاحتياطية في تطبيق واتساب ستأخذ مساحة كبيرة من التخزين  السحابية لجوجل.

هل ستصبح مراسلات واتساب بين المستخدمين مدفوعة؟
إتاحة فتح أكثر من حساب للواتساب على هاتف واحد للمستخدمين في مصر

جوجل تفرض رسوم على مستخدمي واتساب

تعتبر جوجل هي المسئولة على حصول مستخدمي واتساب عن مساحة تخزين والذي تصل إلى 15 جيجابايت وهذه المساحة مجانية، ولكن عن وصول المستخدم للحد المسموح به يجب دفع رسوم شهرية، وفي حالة لا ترغب في دفع الرسوم عليك إزالة العديد من الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو المخزنة على التخزين السحابي.

ومن المتوقع أن تكون هذه التغييرات بدءًا من الشهر القادم، وستقوم الشركة بتحديث الكثير من الأجهزة الأندرويد التي عليها تطبيق واتساب.

وقد أوضحت شركة “جوجل” خلال تغريده لها عبر منصة “إكس”: «ستبدأ النسخ الاحتياطية لتطبيق #واتساب على #أندرويد قريبًا في احتساب حد التخزين السحابي لحساب Google الخاص بك».

كما أضافت جوجل أنه ستبدأ في تنفيذ هذه التغييرات على تطبيق واتساب من شهر ديسمبر القادم لهذا العام 2023، ثم ستنطبق على جميع أجهزة الاندرويد التي تستخدم واتساب بدأ من عام 2024، مع العمل أن التطبيق سيعمل طالما هناك مساحة على الهاتف، أما إذا تم استخدام مساحة التخزين السحابي المسموح به من جوجل سيتوقف “واتساب” عن العمل.

رسوم تعزيز البيانات على واتساب

يمكن للمستخدمين عدم رفع رسوم لتعزيز البيانات من خلال مسح الرسائل النصية والصور والفيديوهات التي تتجاوز الحد وهو 15 جيجابايت، ولكن إذا كنت ترغب في مساحو تخزين سحابي أكثر فالخيارات كالتالي:

واتساب2
واتساب
  • 100 جيجابايت بسعر 1.59 جنيهاً استرلينياً شهرياً.
  • 200 جيجابايت بسعر 2.49 جنيهاً استرلينياً شهرياً.
  • 2 تيرا بايت بسعر 7.99 جنيهاً استرلينياً شهرياً.

مع العلم أنه يمكن للمستخدمين التعرف على المزيد وإدارة الخطط التي تتناسب معه من خلال تطبيق جوجل One على الهاتف المحمول.