“غرامة كهرباء” الزمالك يعلن انتهاء أزمة محمود كهربا لاعب الأهلي

“غرامة كهرباء” الزمالك يعلن انتهاء أزمة محمود كهربا لاعب الأهلي

أعلنت أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أنه قد انتهت أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، بسداد الغرامة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والفوائد المترتبة والتي قيمتها 5%، لتنتهي الأزمة التي استمرت فترة طويلة خلال إدارة المستشار مرتضى منصور.

“غرامة كهرباء” الزمالك يعلن انتهاء أزمة محمود كهربا لاعب الأهلي

انتهاء أزمة غرامة كهربا

ظل الحديث عن غرامة كهربا طوال أكثر من عام في أثناء الإدارة السابقة لنادي الزمالك، ووصل الأمر إلى حد الخلافات والتراشق بين جماهير الناديين الكبيرين، أما بعد تغير إدارة الزمالك تحت رئاسة حسين لبيب حاليا، عادت العلاقات الطيبة بين القطبين الكبيرين وتوصلوا لحلول في الأزمات القائمة بين الكيانين، ومنها أزمة غرامة كهربا.

سداد 2 مليون دولار للزمالك

كان قد فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقوبة مالية على محمود عبد المنعم، المعروف باسم كهربا، لاعب النادي الأهلي، تقضي بدفعه مبلغ 2 مليون دولار وذلك بالإضافة إلى فائدة سنوية بنسبة 5٪، ابتداءً من 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ الدفع الكامل.

هذه العقوبة جاءت نتيجة لإنهاء كهربا تعاقده بشكل أحادي مع نادي الزمالك، قبل أن ينتقل إلى نادي أفيش البرتغالي، ومنه إلى النادي الأهلي، استمرت الأزمة بين كهربا ونادي الزمالك حتى توصل الإدارة الحالية للزمالك، بقيادة حسين لبيب، إلى تسوية تقضي بسداد الغرامة المستحقة.

الاهلي ليس طرفا

العلاقات بين الأهلي والزمالك وقبل انطلاق مباراة نهائي كأس مصر في لسعودية والمقرر لها 8 مارس، عادت من جديد وبعد انتهاء الأزمة العالقة بين الناديين منذ أعوام، وتبادل الزيارات بين رؤساء الناديين، يتوقع جماهير الكرة المصرية عودة العلاقات الطيبة كما كانت في الماضي.

والجدير بالذكر أن الأهلي لم يكن طرفا في هذا النزاع من الأساس، ولكن الأزمة كانت تخص اللاعب والنادي البرتغالي الذي انتقل له بعد الزمالك، والذي كان من المقرر عليه دفع الغرامة، ولكنه كان قد أعلن إفلاسه مما جعل الأزمة تتفاقم ختى تم التوصل لتسوية اليوم.