تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1446 عبر نظام نور بالمملكة العربية السعودية

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1446 عبر نظام نور بالمملكة العربية السعودية

صرحت وزارة التعليم السعودية انه بداية من يوم الاثنين 15 رمضان 1445ه الموافق 25 مارس 2024 سوف يتم تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور ويستمر هذا التسجيل حتى يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 وأيضا التقديم للعام الدراسي الجديد 1446ه لمرحلة رياض الأطفال وذلك بكل المدارس (الحكومية والاهلية)، ومن ناحية أخرى لابد ان يكون عمر الطفل المراد تسجيله بالصف الأول الابتدائي ست سنوات او اقل ثلاث أشهر في ميعاد دخول العام الدراسي الجديد حتى يكون مؤهلا للتسجيل بالصف الأول الابتدائي.

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1446 عبر نظام نور بالمملكة العربية السعودية

قرار وزارة التعليم السعودية بشأن التسجيل عبر منصة نور

  • سوف يتم التسجيل عبر رابط (التسجيل الإلكتروني عبر نظام نور) الذي تتيحه الوزارة دون الذهاب للمدارس للتسجيل والقيد او الذهاب للإدارات التعليمية للاستفسار عن التقديمات.
  • بالإضافة الى انها تتيح التعامل مع شئون الطلبة والنقل بين المدارس وأيضا التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين والطلاب لتقديم الخدمات التعليمية والحصول على الدرجات بجميع المراحل الدراسية دون الرجوع لأي إدارة تعليمية مما يسهل على كل فرد فيهم وقتا وجهدا وبالأخص على العملية التعليمية ككل.

الخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التعليم السعودية

  • التقديم بالمدارس الحكومية يكون في الفترة من يوم 23 شوال 1445ه.
  • اما المدارس الاهلية والدولية فيكون التقديم فيها مستمر حتى الأسبوع الثالث من بداية السنة الدراسية.
  • كما يبدا التسجيل بمدارس حفظ القران الكريم من يوم 26 شوال 1445ه الموافق 5 مايو 2024 ويستمر حتى 8 ذو القعدة 1445ه الموافق 16 مايو 2024.
  • اما الطلاب الين تغيبوا عن التسجيل الإلكتروني عبر منصة نور فانه تم تحديد يوم 2 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445ه ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بداية السنة الدراسية ثم يتوقف قبل نهاية العام الدراسي بمدة لا تقل عن شهر.

خطوات التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي 1446 عبر نظام نور

  1. الدخول على منصة نور ومنها لقسم تسجيل الطلاب.
  2. تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. ادخال رقم هاتف ولى الامر وتسجيل رمز التحقق المرسل.
  4. الموافقة على كل الشروط والاحكام والقيام بإدخال بيانات الطالب.
  5. كتابة البيانات المطلوبة عن المدرسة المراد التسجيل فيها.
  6. بعد وقت قصير تظهر بيانات الأطفال المؤهلين لدخول المدارس ثم تقوم بتحديد المدرسة المفضلة من حيث قرب السكن. وعليها يتم ارفاق المستندات المطلوبة والتأكد من استيفاء كافة البيانات.
  7. بعد انتهاء التسجيل ستصلك رسالة تفيد نجاح التقديم والقبول.