سبب وفاة شيرين سيف النصر عن عمر يناهز 57 عامًا وأشهر أعمالها

سبب وفاة شيرين سيف النصر عن عمر يناهز 57 عامًا وأشهر أعمالها
وفاة شيرين سيف النصر

توفيت الفنانة المعتزلة “شيرين سيف النصر”، حيث أعلن شقيقها وفاة شيرين سيف النصر في منشور عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، وقال في منشوره: “انتقلت إلى رحمة الله اليوم أختي الغالية غير الشقيقة، الفنانة شيرين هانم إلهام سيف النصر”، وكشف شريف عن تفاصيل الوصية التي تركتها شيرين، حيث ذكر أن الصلاة والدفن تما في مقابر العائلة بكل هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة، وأضاف أن “المراسم” ستقتصر على ذلك فقط بناءً على وصيتها، دون إقامة عزاء، وطلب من الجميع الدعاء لها بالرحمة والمغفرة قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

سبب وفاة شيرين سيف النصر عن عمر يناهز 57 عامًا وأشهر أعمالها
وفاة شيرين سيف النصر

سبب وفاة شيرين سيف النصر

توفيت في صباح يوم السبت، الموافق لرابع أيام عيد الفطر، عن عمر ناهز 57 عامًا، أما عن سبب وفاة شيرين سيف النصر فهو هبوط حاد في “الدورة الدموية”، تم استخراج “تصريح الدفن” من مكتب منطقة الشيخ زايد ظهر ذلك اليوم، وجرى “تشييع الجثمان” بعد صلاة العصر، أُقيمت مراسم الدفن في “مقابر العائلة” بمدافن الإمام الشافعي.

من هي شيرين سيف النصر؟

ولدت شيرين سيف النصر في السابع والعشرين من نوفمبر عام 1967 بالأردن، والدها مصري الجنسية وهو الصحفي “إلهام سيف النصر”، من أصول صعيدية، وأمها فلسطينية من عائلة “هاشم المقدسية”.

تخرجت شيرين من “كلية الحقوق” بجامعة عين شمس في عام 1991 وعاشت لفترة في فرنسا حيث التقت بالفنان “يوسف فرنسيس” الذي كان يعمل في السفارة المصرية وقدمها إلى عالم السينما، بعد ذلك، بدأت شيرين العمل في التلفزيون.

اعتزلت الفن لأول مرة في عام 1996 بعد زواجها الأول، ثم عادت إلى الفن بعد طلاقها، ولكنها اعتزلت مرة أخرى في عام 2011 بعد انتقالها إلى الأردن.

تزوجت شيرين “ثلاث مرات” الزواج الأول كان من رجل الأعمال السعودي “عبد العزيز الإبراهيم”، شقيق مؤسس محطة “إم بي سي”، والثاني من المطرب “مدحت صالح”، وكلا الزواجين انتهى بالطلاق.

في الخامس من ديسمبر عام 2010، تزوجت من الطبيب “رائف الفقي”، لكن زواجهما استمر لعدة أشهر فقط قبل أن يعلنا الانفصال، بعد طلاقها، تلقت شيرين خبر وفاة والدتها، مما أدى إلى أزمة نفسية شديدة لديها.

ما هي أشهر أعمال شيرين سيف النصر؟

ظهرت “شيرين سيف النصر” في العديد من الأعمال الفنية خلال أواخر التسعينيات وبداية الألفية الجديدة، ومن أبرز هذه الأعمال مسلسل “ومن الذي لا يحب فاطمة” الذي شاركت فيه إلى جانب أحمد عبد العزيز، وفيلم “أمير الظلام” الذي كان بطولة عادل إمام.