“بعد تخطيه الـ 31 جنيه” سعر صرف الدولار في جميع البنوك.. إرتفاع صاروخي

“بعد تخطيه الـ 31 جنيه” سعر صرف الدولار في جميع البنوك.. إرتفاع صاروخي

بعد ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك بشكل كبير في الفترة الأخيرة زاد سعره مرة أخرى والذي وصل فيها إلى 31 جنيه، وبعدها زادت الأسعار بشكل كبير حيث أصبح الآن سعر الدولار 32 جنيه وما زال في تزايد مستمر، والذي يجاوره غلاء الأسعار بشكل كبير وخاصةً السلع الغذائية، وأصبحت المعيشة  صعبة على معظم الناس، حيث ازدادت أسعار الدواجن والأسماك والمنتجات الكهربائية والإلكترونيات، بالإضافة الى متطلبات الحياة البسيطة التي أصبحت بدورها صعبة على الكثير.

“بعد تخطيه الـ 31 جنيه” سعر صرف الدولار في جميع البنوك.. إرتفاع صاروخي

سعر صرف الدولار في البنوك 

سجل سعر الدولار اليوم في معظم البنوك إلي 31 جنيه جنيه مصري، بينما يؤثر ارتفاع الدولار داخل السوق السوداء بشكل الكبير، لأن الزيادة التي تحدث للدولار ما هي إلا زيادة رسمية تنطبق على جميع الدول، وفي السوق السوداء يتم بيع الدولارات بسعر غير سعرها الرسمي وأعلى منه، ومؤخرًا قد وصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء 52 جنيه، مع ضرورة الإشارة إلى أنه قد يوجد بسعر أقل أو أكثر منه.

أسباب زيادة سعر الدولار 

الدولار من العملات العالمية التي يتعامل بها الناس في كافة أنحاء العالم، وأهم أسباب زيادة سعر الدولار بشكل مستمر هي ما يلي:

  • بما أن الدولار هو العملة العالمية في جميع التعاملات المادية، فحتى في الدول التي لا تستخدم الدولار تؤثر زيادته عليها، وارتفع سعر الدولار بشكل كبير ناتج عن الحرب بين أوكرانيا وروسيا؛ والتي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي.
  • ونتيجة انتشار الحروب المتنوعة وعدم الاستقرار في البلاد، لم يعد هناك سياح من شتى أنحاء العالم، حيث أصبح العالم في عدم أمان لأي سائح للانتقال من دولته لزيارة مزار سياحي.
  • ومع ارتفاع سعر الدولار زادت الأسعار بشكل كبير عن الحد الطبيعي إلى قيمة تصل إلى 15%، مما يؤدي إلى عدم القدرة على استيراد المنتجات من الخارج، لزيادة سعر الدولار الذي بلغ 51 جنيه مصري.