وفري فلوسك.. طريقة عمل الجبنة القريش في البيت بمكونات بسيطة وبطعم احلى من الجاهز

وفري فلوسك.. طريقة عمل الجبنة القريش في البيت بمكونات بسيطة وبطعم احلى من الجاهز

وضع الجبنة ضمن أطباق الإفطار والعشاء أمر أساسي على السفرة، حيث أنها من أهم أنواع الأطعمة المغذية والمفيدة للجسم، فهي تحتوي على الحليب الذي يساهم في إمداد الجسم بالكالسيوم، لذلك تحرص الأمهات على شرائها وتقديمها لأفراد أسرتها، ولكن بعد ارتفاع الأسعار بدأت الأمهات في البحث عن طريقة عملها في المنزل بدلا من شراء الجبن التى تكون صناعية وغير مفيدة، لذلك يمكن الجبنة القريش في المنزل بخطوات بسيطة وسريعة وسهلة التحضير وغير مكلفة من خلال إتباع السطور التالية من مقالنا هذا.

وفري فلوسك.. طريقة عمل الجبنة القريش في البيت بمكونات بسيطة وبطعم احلى من الجاهز

مكونات عمل الجبنة القريش في المنزل

ينصح دائما الأطباء بتناول الجبنة القريش لأنها من الجبنة الخفيفة على المعدة والمغذية للجسم نظرا لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة، ونظراً لأن الجبن لا يمكن الاستغناء عنها في وجبات الطعام، حرصت الأمهات على تحضيرها في المنزل للتوفير بدلا من شرائها جاهزة، ويمكن تحضيرها في المنزل من خلال توفير المكونات التالية.

  • 3 لتر من الحليب أو حسب الكمية المرغوبة.
  • ثلاث ملاعق من الخل الأبيض.
    القليل من ملح الطعام.

طريقة عمل الجبنة القريش

هناك طرق عديدة يمكن من خلالها تحضير الجبنة القريش في المنزل، ولكن الطريقة التي سوف نوضحها تعتبر الأفضل والأسرع، لذلك تابعي السطور التالية حتى يمكنك تحضير الجبنة القريش بطعم لذيذ يجعل جميع أفراد الأسرة يقبلون على تناولها.

  • في البداية يتم وضع الحليب في وعاء على النار ولكن لابد من التأكد من عدم وجود أي شوائب في الحليب.
    يتم اختيار نار متوسطة للحليب.
  • عند الغليان يتم وضع الخل والملح.
    بعدها يتم رفع الحليب من على النار وتغطيته بقطعة قماش وتركه حتى يهدأ لمدة ساعتين.
  • عند ملاحظة فصل اللبن السائل عن الطبقة السميكة نحضر مصفاة وقطعة قماش نظيفة.

تليها خطوة فصل الطبقة السميكة عن اللبن السائل عن طريق وضعها في المصفاة فوق قطعة القماش وبعد الانتهاء من فصل الطبقات السميكة بالكامل اتركي الخليط حتى يتصفى من السائل وثم قومي بلف الخليط في كيس من النايلون ولفه حتى يصبح متماسك كما أنه يمكنك وضع الجبنة في الثلاجة وبعد ذلك تقطيعها واستخدامه.

فوائد الجبنة القريش

يساعد البروتين الموجود في الجبن القريش على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يحتوي الجبن القريش على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو معدن أساسي لصحة العظام والأسنان كما ان الكالسيوم يساعد على بناء العظام والحفاظ عليها من الهشاشة.