طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي 1445 وما هي الشروط المطلوبة

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي 1445 وما هي الشروط المطلوبة
التسجيل في الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية الطريقة السريعة والمتاحة أون لاين والتي يمكن من خلالها إتمام عملية التسجيل بالضمان الاجتماعي، ونظامه الداعم للفئات المستحقة من أجل الوصول إلى كافة الأهداف التي تتعلق بالحماية الاجتماعية، وكذلك دعم جميع الفئات المستحقة والتي تعتبر من الفئات الأكثر حاجةً واحتياج إلى مرتب شهري وهم من الفئات المستحقة للحصول على الدعم، وتوفير الدعم النقدي أو توفير دورات تأهيل وتدريب لهم حتى يتم إتاحة فرص العمل التي تقدم لهم فرصة لحياة أفضل، وإليكم في هذا التقرير طريقة التسجيل بالضمان الاجتماعي، وكيف يمكن للمواطن في المملكة العربية السعودية أن يقوم بتقديم طلب رسمي حتى يستطيع الحصول على الراتب الشهري من الضمان الاجتماعي.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي 1445 وما هي الشروط المطلوبة
التسجيل في الضمان الاجتماعي

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي

أهم الخطوات المطلوبة للتسجيل في نظام دعم الضمان المطور ما يلي:

  • توجه إلى  موقع الضمان الاجتماعي، ومن ثم اضغط على إنشاء حساب شخصي جديد.
  • كما أنه يمكنك بعد ذلك أن تنقر على الحقل المخصص لرقم الهوية حتى تقوم بتدوينه بشكل صحيح، ثم أدخل بيان تاريخ ميلادك بالتقويم الهجري وتأكد من صحته.
  • كما أنه يجب ذكر رقم الهاتف بدقة، ثم إدخال الرمز الخاص بالصورة المرئية وسيكون ظاهر أمامك على الشاشة أثناء عملية التسجيل.
  • ثم بعد ذلك انقر على موافقة على كل الشروط والأحكام قبل أن تنهي طلب التسجيل.
  • كما أنه يجب توفير المستندات الرسمية والوثائق الخاصة بالتقديم في الضمان الاجتماعي.
  • ثم بعد التأكد من إتمام كل البيانات وكل الخطوات للتسجيل، يتم إرسال الطلب، ومن ثم يمكنك متابعة حالته من خلال منصة الضمان الاجتماعي أو ستصل الرسالة على رقمك الهاتفي المسجل والتي تفيد بقبول أو برفض الطلب.

من هم المستحقون للضمان الاجتماعي؟

حيث قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد الفئات التي يجب أن يقدم لها هذا الاستحقاق وراتب الضمان الاجتماعي بشكل شهري، وهو مبلغ شهري متاح من خلال برنامج الضمان الاجتماعي الذي تقوم عليه الحكومة السعودية، وأهم تلك الفئات: كل من لا يمتلك دخل ثابت، أيضا من الفئات المستحقة للدعم السيدات المطلقات والأرامل، وكبار السن والأشخاص من المعاقين أيضا يمكنهم التقديم للحصول على معاش شهري.