مايكروسوفت تطلق Copilot لأجهزة ويندوز 10 وتدمج أدوات الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تطلق Copilot لأجهزة ويندوز 10 وتدمج أدوات الذكاء الاصطناعي

أعلنت مايكروسوفت رسمياً عن  مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot للأنظمة المؤهلة غير المُدارة والتي تكون مُسجلة في برنامج ويندوز إنسايدر ويتوفر Copilot حاليًا للاستخدام على نسخ Windows 10 22H2 Home و Windows 10 22H2 Pro، مما يوفر للمستخدمين تجربة فعّالة في إدارة الانظمة وزيادة إنتاجيتهم ايمكنك من خلال هذا المقال ان تكتشتف ميزات هذا المساعد الرائع وتستمتع بتجربة استخدام فعّالة ومتقدمة على نظام التشغيل Windows الخاص بك.

مايكروسوفت تطلق Copilot لأجهزة ويندوز 10 وتدمج أدوات الذكاء الاصطناعي

أداة الذكاء الاصطناعي Copilot لأجهزة ويندوز 10

توفر أداة Copilot مجموعة متنوعة من الاقتراحات والنصائح للمطورين أثناء الكتابة، بما في ذلك اقتراح أسماء للمتغيرات والسمات والوظائف، واقتراح وظائف وأساليب جاهزة للاستخدام، وتصحيح الأخطاء في الكود وكانت Copilot قد تم طرحها سابقًا في إصدار تجريبي لأجهزة ويندوز 11 فقط، ولكن تم توسيع نطاق الطرح لتشمل أجهزة ويندوز 10 أيضًا. تتمتع أداة الذكاء الاصطناعي Copilot لأجهزة ويندوز 10 بالعديد من المزايا التي تجعلها أداة مفيدة للمطورين، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

  •  تساعد Copilot المطورين على كتابة الكود بشكل أسرع وأكثر كفاءة، وذلك من خلال تقديم الاقتراحات والنصائح أثناء الكتابة.
  • تتمتع Copilot بدقة عالية في تقديم الاقتراحات والنصائح، وذلك بفضل تدريبها على مجموعة بيانات ضخمة من الكود.
  •  يمكن استخدام Copilot لكتابة أنواع مختلفة من الكود، بما في ذلك تطبيقات الويب وتطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الأجهزة المحمولة.
  •  تتميز Copilot بواجهة سهلة الاستخدام، مما يجعلها أداة مناسبة للمطورين من جميع الخبرات.
  • تتمتع أداة «Copilot Studio» بمزايا متعددة، حيث أعلنت «مايكروسوفت» عنها كأداة قليلة الكود تمكن المستخدمين من إنشاء نسخ مخصصة من «Copilot» لأداء مهام محددة داخل بيئة «Microsoft 365». تمتاز هذه الأداة بتوفير مجموعة من القدرات التحاورية المتقدمة، ويمكن للمستخدمين الآن تجربتها كنسخة تجريبية.

تسجيل دخول الي Copilot

للوصول إلى «Copilot»، يلزم على المستخدمين تسجيل الدخول باستخدام حسابات مايكروسوفت الخاصة بهم أما بالنسبة للعملاء التجاريين لـ «Bing Chat»، يمكنهم بسهولة استخدام هوياتهم في «Microsoft Entra» للوصول وفيما يتعلق بتحديثات «Microsoft Teams»، تم تقديم ميزات جديدة تشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقليل الضوضاء، بالإضافة إلى ميزة “زين خلفيتك” وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون قريبًا من إنشاء صور رمزية لتمثيلهم في اجتماعات البيئات الثلاثية الأبعاد، وستكون هذه الميزة متاحة ابتداءً من شهر يناير المقبل (كانون الثاني)