بأسهل طريقة تجديد إقامة المقيمين في السعودية أون لاين على منصة مقيم

تجديد الإقامة على منصة مقيم

بأسهل طريقة تجديد إقامة المقيمين في السعودية أون لاين على منصة مقيم
(تجديد الإقامة من على منصة مقيم)

في ظل السعي الدائم من المملكة العربية السعودية للتطوير المستمر للخدمات الحكومية الإلكترونية، أصبح من السهل على المواطنين المقيمين فيها تجديد إقامتهم بشكل إلكتروني باستخدام منصة مقيم، والتي تحتوي على جميع الخدمات الحكومية التي يحتاج إليها العمالة المقيمين بالمملكة، وسنتعرف اليوم علي خطوات تجديد إقامة عامل أو موظف بالتفصيل، والإجراءات التى يجب إتخاذها قبل التسجيل على منصة مقيم.

بأسهل طريقة تجديد إقامة المقيمين في السعودية أون لاين على منصة مقيم
(تجديد الإقامة من على منصة مقيم)

إصدار رخصة عمل من منصة قوى

عند الدخول إلى منصة قوى نختار رخص العمل، وبعدها نختار إصدارا أو تجديد رخص العمل، ثم نختار العامل المطلوب تجديد رخصة عمل له، مع ملاحظة أنه فقط يمكن تجديد رخصة عمل الموظف على أن تكون الفترة الزمنية المتبقية على انتهاء رخصة العمل أقل من ستة أشهر، وننتقل بعدها لاختيار مدة صلاحية الرخصة من ثلاثة أشهر وحتى عام كامل، وبعدها ننتقل لسداد رسوم تجديد الرخصة، ثم نقوم بتأكيد الطلب وبذلك نكون قد قمنا بتجديد رخصة العمل بنجاح.

سداد رسوم رخصة عمل

ويتم سداد الرسوم باستخدام تطبيق البنك الأهلي السعودي ونختار منه فواتيري، ثم الضغط على إضافة واختيار جهات حكومية، ويليها اختيار وزارة الموارد البشرية، ثم يتم تسجيل رقم السداد وإضافة رقم التفعيل لإنهاء عملية السداد، ونقوم بالضغط على طباعة إيصال السداد.

سداد رسوم تجديد الإقامة

وتتم هذه العملية من الصراف الآلي أو من تطبيق البنك الأهلي، وذلك باختيار المدفوعات الحكومية ثم اختيار خدمات الأجانب وبعدها اختيار تجديد الإقامة، واختيار مدة الإقامة والتي يجب أن تكون مماثلة لنفس المدة التي تم اختيارها في رخصة العمل المسددة.

سداد رسوم المرافقين إن وجد

وهي مرتبطة بوجود الزوجة والأبناء وباستخدام تطبيق الأهلي مرة أخرى نختار سداد جميع خدمات المقيمين والمواطنين، ونختار سداد رسوم المرافقين ونتبع الخطوات أيضا لإتمام عملية السداد.

وجود تأمين طبي ساري للعامل

عمل تأمين طبي للموظفين والتابعين من موقع تأميني، واختيار وثيقة التأمين.

إكمال خطوات تجديد الإقامة من على منصة مقيم

وفي النهاية نقوم بالتسجيل في منصة مقيم، ونختار البحث عن مقيم ثم نقوم بإدخال رقم إقامة الموظف، وبعدها تظهر بيانات الموظف ونقوم باختيار خدمات الجوازات ثم تجديد إقامة والتأكد من سداد جميع الرسوم المطلوبة، وبذلك تكون قد تمت عملية تجديد الإقامة بنجاح.