الرغيف بجنيه.. التموين تعلن طرح خبز مدعم لغير حامي البطاقات بداية من هذا الموعد

الرغيف بجنيه.. التموين تعلن طرح خبز مدعم لغير حامي البطاقات بداية من هذا الموعد
رغيف الخبز

أعلن  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إتاحة رغيف الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية، بسعر التكلفة، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك تخفيفا على أعباء المواطنين.

الرغيف بجنيه.. التموين تعلن طرح خبز مدعم لغير حامي البطاقات بداية من هذا الموعد
رغيف الخبز

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه سيتم طرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية بسعر 1 جنيه للرغيف الواحد، مشيرا إلى أن “رغيف الخبز بيكلفنا جنيه وبنبيعه بـ 5 قروش، نتيجة تكلفة الغاز والسولار، ودعم الخبر 51 مليار جنيه”.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية لقناة «ON E»، إلى أنه سيتم النظر في المنظومة لدراسة طريقة رغيف الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية والذي سيتم بعيه بـ  5 قروش في حين يكلف الدولة جنيها، مضيفا أن ارتفاع تكلفة رغيف الخبز يرجع لعدة أسباب مثل سعر القمح والدولار والعمالة والغاز والسولار.

وأشار المصيلحي، إلى أن تكلفة دعم الخبز على الدولة تصل لـ 91 مليار جنيه في حين أن الدعم التمويني كله 36 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن تجربة إتاحة العيش المدعم لغير حاملي بطاقة التموين على مجموعة من المخابز ونجحت، ومن المتوقع سيتم تنفيذها بداية من شهر يناير القادم.

 

وزير التموين يعلق على أسعار السكر

وعلى جانب آخر، قال الدكتور على المصليحي وزير التموين، إن هناك بعض التجار يمسحون أسعار المدونة على أكياس السكر المدونة بـ 27 جنيها لبيعه بأسعار تبلغ 40 و50 جنيها، مضيفا أن “المواطن يستطيع شراء السكر بـ 27 جنيها من المجمعات والشوادر، لافتا إلى أنه على استعداد لتلقي اقتراحات من أي مواطن لتخفيض سعر السكر”.

وأضاف وزير التموين، أن كافة الآليات متاحة على الأرض من ارتفاع سعر السكر، مضيفا “لو سعر السكر منزلش خلال 10 أيام هطلب من رئيس الوزراء التدخل وتحديد سعر إجباري”.